آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

عربي ودولي


وصفوه بالأحمق.. أوكرانيون يهاجمون قائد الجيش بسبب انسحابه من أفدييفكا

وصفوه بالأحمق.. أوكرانيون يهاجمون قائد الجيش بسبب انسحابه من أفدييفكا

السبت - 17 فبراير 2024 - 09:35 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

لقي قرار قائد الجيش الأوكراني ألكسندر سيرسكي سحب قواته من مدينة أفدييفكا الذي تعتبر آخر معاقل القوات الأوكرانية قرب مدينة دونيتسك، استياء واسع وفجر موجة غضب عارمة أوساط الأوكرانيين.

ووجه الأوكرانيون انتقادات لاذعة  لقائد الجيش الأوكراني ألكسندر سيرسكي، بعد إعلانه سحب قواته من مدينة أفدييفكا شمالي دونيتسك تفاديا لحصار القوات الروسية لها، منددين بتأخر هذا الانسحاب عقب خسائر فادحة.

ولقي قرار قائد الجيش سحب قواته من مدينة أفدييفكا الذي تعتبر آخر معاقل القوات الأوكرانية قرب مدينة دونيتسك، استياء واسع وفجر موجة غضب عارمة أوساط الأوكرانيين.

فواحد علّق على منشور سيرسكي التي أعلن بها قرار الانسحاب عبر فيسبوك: "اركضوا، اركضوا، اركضوا"، في إشارة منه إلى قرار قائد الجيش. وأضاف آخر: "لقد تأخرت في الانسحاب يا أحمق".

في حين سخر ثالث قائلا: "ما الذي حدث؟ كنت أعتقد أنكم تواصلون القضاء على القوات الروسية وتدميرها". وسأل أحدهم: "هل هذا يعني أن الرئيس لم يسمح قبل ذلك بانسحاب القوات من أفدييفكا؟".

وتابعت شابة موجهة تحت منشور قائد الجيش: "يا أحمق"، وفقا لوكالة "نوفوستي".

أتت موجة الغضب هذه بعد أن أفادت وكالة "أونيان" نقلا عن قائد قوات "تافريا" الأوكرانية ألكسندر تارنافسكي بأن القوات الأوكرانية انسحبت من أفدييفكا.

وفي وقت سابق، أعلن سيرسكي أنه قرر سحب القوات الأوكرانية من أفدييفكا والانتقال إلى الدفاع.

وسبق لكييف ورعاتها في الغرب أن أكدوا "صمود أفدييفكا وتحقيق انتصارات كبيرة فيها ومنع الجيش الروسي من اجتياحها".

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا أنها قطعت طرق الإمداد عن قوات زيلينسكي في أفدييفكا، التي لم يتبق أمامها سوى ممر وحيد لا يزال مفتوحا.

يشار إلى أن القائد الأعلى الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، كان أعلن فجر اليوم السبت، انسحاب الوحدات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا والانتقال إلى الدفاع "على خطوط أكثر فائدة".