آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:30ص

عربي ودولي


الحكومة الأردنية: القاعدة الأميركية المستهدفة تقع خارج حدودنا

الحكومة الأردنية: القاعدة الأميركية المستهدفة تقع خارج حدودنا

الإثنين - 29 يناير 2024 - 12:46 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

قال وزير الاتصال الحكومي الأردني الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند مبيضين، اليوم الأحد، أن الهجوم على القوات الأميركية الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين وقع داخل الأراضي السورية قرب حدود المملكة.

وقال الوزير لقناة "المملكة" الرسمية إن "الهجوم الذي استهدف القوات الأميركية قرب الحدود السورية لم يقع داخل الأردن"، موضحا أن "الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، قد أعلنت اليوم الأحد، عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة 24 آخرين في هجوم قرب قاعدة قرب الحدود الأردنية السورية.

وكشف مسؤولون أميركيون لشبكة "CNN"، عن أن مقتل الجنود تم في هجوم بطائرة مسيرة خلال الليل، مشيرين إلى أنها المرة الأولى التي يقتل فيها عسكريون أميركيون بنيران معادية في الشرق الأوسط منذ بداية حرب غزة.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية في بيان، اليوم، أن ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركية قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بطائرة بدون طيار استهدف قاعدة في شمال شرقي الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وتتواجد القوات الأميركية في هذا الموقع (البرج 22) كجزء من مهمة تقديم المشورة والمساعدة مع الأردن.

وجاءت تصريحات مبيضيين بعد إعلان واشنطن أن 3 جنود أميركيين قتلوا وأصيب كثيرون آخرون، في هجوم بطائرة مسيّرة على قوات أميركية متمركزة في قاعدة شمال شرقي الأردن قرب حدود سوريا.

وتعرضت القواعد التي تضم قوات أميركية في المنطقة لعشرات الهجمات خلال الأشهر القليلة الماضية، تزامنا مع شن إسرائيل هجمات عنيفة على قطاع غزة.