آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-10:20م

اخبار وتقارير


لاجراء دراسات فنية...وفد مصري يزور ميناء قناء في شبوة

لاجراء دراسات فنية...وفد مصري يزور ميناء قناء في شبوة

الجمعة - 26 مايو 2023 - 07:33 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

 

قام المهندس سالم باسمير المدير التنفيذي لمؤسسة مواني البحر العربي والمديرين المعنيين بالمؤسسة يرافقهم الاستشاريين من مكتب "عبيدو" المصري للاستشارات الهندسية بزيارة ميدانية لميناء قناء بمحافظة شبوة. 

وأوضح المهندس باسمير أن الزيارة تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة النقل ممثلة بمعالي الوزير عبدالسلام حميد وتوجهات الحكومة نحو تعزيز دور مواني البحر العربي وتطويرها بمايتلائم مع خصائص مواقعها الإستراتيجية. 

وأشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواني البحر العربي إلى أن الأهمية الإستراتيجية التي يتمتع بها موقع ميناء قناء جعلته المؤسسة ضمن أولويات مهامها وخططها المستقبلية لإنشاء وتطوير وتجهيز المواني التابعة لها وتشغيلها والارتقاء بمستوى خدماتها. 

وأكد المهندس باسمير أن إجراء الدراسة الفنية للميناء تهدف إلى تحديد الكلفة ووضع التصاميم الهندسية والجدوى الإقتصادية لمشروع الميناء. وكان في استقبال الوفد بميناء قناء الأستاذ ريدان سالم الشوتري مدير عام فرع الهيئة العامة للشئون البحرية بمحافظة شبوة الذي رحب بزيارة الوفد لميناء قناء ناقل لهم تحيات الأخ عوض محمد ابن الوزير محافظ المحافظة وتمنياته لمهامهم بالنجاح. 

يذكر أن مكتب "عبيدو" المصري يجري منذ أيام دراسة ميدانية لتوسعة ميناء المكلا واختيار موقع بديل للمشروع الرابع السمكي بعد ان وقعت المؤسسة معه عقد لإجراء دراسة متكاملة لميناء المكلا.