آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-10:03م

رياضة


استعدادًا لنهائيات آسيا.. منتخب اليمن للناشئين يصحح الأخطاء الفنية

استعدادًا لنهائيات آسيا.. منتخب اليمن للناشئين يصحح الأخطاء الفنية

الأربعاء - 17 مايو 2023 - 01:28 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

قال مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين، هيثم الأصبحي، اليوم الثلاثاء، أن المعسكر الخارجي في القاهرة ركز على رفع الجانب البدني للاعبين، وتصحيح الأخطاء الفنية التي ظهرت في المباريات الودية.

وأكد الأصبحي، في تصريحات صحفية لموقع الاتحاد اليمني، إلى أن مسألة دمج لاعبين جدد مع المجموعة السابقة أخذت وقتا من حيث التكرار للحالات الدفاعية والهجومية، لأن اللاعبين الجدد كانوا بحاجة إلى وقت حتى يقوموا بالمهام في المراكز المناطة بهم.

وأضاف: "المباريات الودية مثل مباراتي أوزبكستان شكلت تشخيصا قويا للمنتخب، وتمكن الجهاز الفني من حل المشاكل والأخطاء، فالمنتخب تحسن في الأداء وظهر واضحا في مباراتي الأهلي وزد، وكان الأداء أفضل بكثير".


وقال: "الأداء مطمئن، في بعض المراكز وجربنا أكثر من لاعب وملامح التشكيلة الأساسية تم تثبيتها واللاعبين البدلاء مستواهم متقارب مع اللاعبين الأساسيين وهذا أمر يعمل على ايجاد منافسة في المراكز وهو من مصلحة المنتخب أن يكون هناك لاعبا بديلا بمستوى مقارب للاعب الأساسي".

وأوضح: "إشراف المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب مع مساعديه على المعسكر في القاهرة (كمحللي أداء) كان له دور كبير في عملية تشخيص المشاكل الفنية التي كنا نعالجها أو التي تنبهوا له بحكم خبرتهم الطويلة".

وبين الأصبحي أن الفترة المتبقية قبل النهائيات سيكون فيها الأداء أكبر خصوصا في المباريات الودية المقبلة في قطر والسعودية وفيتنام، وسيتم تنفيذ كل التدريبات التي تدربوا عليها اللاعبين في معسكر مصر.