آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-12:03م

اخبار وتقارير


مستجدات مأرب .. الحوثي يحاول إجتياح المدينة من جبهتين جديدتين تعرف عليهما

مستجدات مأرب .. الحوثي يحاول إجتياح المدينة من جبهتين جديدتين تعرف عليهما

الأربعاء - 28 أبريل 2021 - 04:21 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

كشفت مصادر عسكرية عن محاولة ميليشيا الحوثي الإنقلابية إجتياح مدينة مأرب من جبهتين جديدتين من محافظتي الجوف وشمال غرب صنعاء، بعد فشله في تحقيق اي تقدم في جبهتي المشجح والكسارة، غرب المدينة .

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصادر محلية قولها أن الميليشيات هاجمت الثلاثاء، مواقع تمركز مقاتلي قبائل بني ضبيان في جبهة ذنه شرق العاصمة صنعاء، على تخوم المديرية في المناطق المتاخمة لمديرية صرواح محافظة مأرب في محاولة جديدة لاحداث اختراق في مناطق بني ضبيان بهدف التوغل منها جنوب شرق نحو مديريتي صرواح والجوبة بمحافظة مأرب .. مشيرة إلى أن المقاومة الشعبية من قبيلة بني ضبيان كسرت الهجمات الحوثية والحقت خسائر فادحة في صفوفها .

وأكدت المصادر أن قبائل بني ضبيان تعهدت أنها لن تسمح للميليشيات الحوثية بالعبور من مناطقها بإتجاه محافظة مأرب وذلك بموجب الإتفاق القبلي المبرم بين رجالها ومشائخها بشأن حماية بلادهم وعدم السماح للمليشيا الحوثية الانقلابية السيطرة عليها أو إستخدامها للعبور نحو مأرب وتصديها لأي محاولات في هذا الشأن.

وكانت قببلة بني ضبيان محافظة صنعاء منذ بداية الحرب  أبرمت اتفاق قبلي فيما بين رجالها ومشائخها قضى بتعهد أبناء القبيلة متوحدين الصف والموقف بحماية بلادهم وعدم السماح للمليشيا الحوثية الانقلابية السيطرة عليها أو إستخدامها للعبور نحو مأرب وتصديها لأي محاولات في هذا الشأن.

وبالتزامن شهدت جبهة "الجدافر" شرق بئر المرازيق بمحافظة الجوف، معارك عنيفة بين القوات الحكومية والقبائل، وميليشيات الحوثي الإنقلابية، بعد محاولة الأخيرة التقدم نحو جبل الاقشع في المنطقة، بهدف التقدم نحو مأرب من الجهة الشمالية عقب فشلها في تحقيق اختراق من الجهة الغربية.

وذكرت مصادر ميدانية، لـ(نافذة اليمن) فان معارك عنيفة تدور بين الجانبين في المناطق الواقعة بين "الجدافر وجبل الاقشع" بعد تقدم الحوثيين في المنطقة عقب شنهم هجوم مباغت "فجر اليوم"، على مواقع الجيش والقبائل في المنطقة.

وهذه أول معارك تخوضها قوات المنطقة العسكرية السادسة بعد تكليف اللواء عمر سجاف قائدا للمنطقة، خلفا للواء الركن امين الوائلي الذي قتل في جبهات مأرب مطلع الشهر الجاري.