آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:30ص

مجتمع مدني


جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم محاضرة توعوية وارشادية

جمعية أطفال عدن للتوحد تنظم محاضرة توعوية وارشادية

الإثنين - 11 يناير 2021 - 08:05 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - علي خميس

نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، محاضرة توعوية ارشادية بعنوان أطفال ذوي الهمم_أطفال التوحد، تحت شعار" بين مسؤليتنا واهمالنا". 

وفي الافتتاح أوضحت رئيسة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي، في كلمة لها، أن المحاضرة تأتي ضمن فعاليات وأنشطة الجمعية التي تتبناها خلال خطة العام الجاري حول الارشاد الاسري... مشيرة إلى أن الهدف من المحاضرة تعزيز مفهوم النسيج الاجتماعي والتماسك الأسري بين أفراد المجتمع في مواجهة المشاكل والظواهر السلبية والذخيلة الذي تؤثر على سلوكيات واخلاقيات الأبناء لاسيما الأطفال من ذوي الاعاقة. 

ونوهت إلى الاهمية التي تكتسبها الاسرة المتماسكة في التربية والإعداد الجيد لاطفاله خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث تقع على عاتقها مسؤولية دمجهم في المجتمع فيما تقدمه لهم من رعاية صحية ونفسية ومقدرة على التكيف والتعامل مع الآخرين بصورة سوية وصحية، داعية بضرورة تكاثف جهود الجميع من جهات رسمية ومنظمات مجتمع مدني من تخصيص برامج نوعية هادفة لتقوية الترابط الاسري وزرع القيم الاخلاقية السليمة لما له من اثر في الدفع بالمعاق إلى الانخراط بالمجتمع وتحفيزة على المشاركة .

بدورها استعرض مدير مكتب الشؤون الاحتماعية والعمل ايوب ابو بكر، أبعاد ودلالات المحاضرات الارشادية ..مشيداً بالجهود التي تبذلها جمعية اطفال عدن لتوحد في تنظيم مثل هذه الانشطة التي تستهدف رفع المستوى المعرفي بين الاسرة والمهتمين بهذا الجانب ،من أجل إيصال المعلومة الهادفة والسليمة إلى كافة شرائح المجتمع تخدم بدرجة اساسية الاطفال من ذوي الاعاقات الذهنية. 

وتناولت المحاضرة ورقتي عمل مقدمة من رئيس قسم التوجية الأمني ومجموعة العلاقات العامة واللجنة التنظيمية العقيد فارس عبدالجبار، والاخصائية النفسية وفاء مسعد، تركزت مواضيعة عن الارشاد الاسري دوره واهميته في النشئ ودمج الاطفال من ذوي الهمم في محافل الشؤون الحياتية داخل المجتمع.