آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-03:28م

اخبار وتقارير


الحوثي يدفن ٣٥ جثة مجهولة .. خوف ومصير مجهول يحيط بالمعتقلين في سجون صنعاء

الحوثي يدفن ٣٥ جثة مجهولة .. خوف ومصير مجهول يحيط بالمعتقلين في سجون صنعاء

الثلاثاء - 20 أكتوبر 2020 - 04:16 ص بتوقيت عدن

-

كشفت وكالة الأنباء بنسختها الحوثية، الاثنين، عن دفن مليشيات الانقلاب، 35 جثة مجهولة الهوية ليرتفع بذلك عدد الجثث مجهولة الهوية التي دفنت منذ مطلع العام الجاري إلى 232.

وذكر موقع سبأ نت الخاضع لسيطرة جماعة الحوثي، أنه جرى تدشين المرحلة الرابعة من دفن الجثث مجهولي الهوية، من خلال دفن 35 جثة مجهولة، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى ذمار، منذ أكثر من خمس سنوات.

وأشار الموقع إلى قرار صادر من النائب العام المعين من قبل ميليشيات الحوثي، مطلع العام الجاري، يقضي بدفن 715 جثة لمجهولي الهوية، دفنت منها 232 جثة، في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة ذمار شمال البلاد، ومحافظة الحديدة غربا.

وأكدت الوكالة أن عملية دفن هذه الجثث، التي لم توضح الطريقة التي قتلوا فيها، جرت بتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأفادت مصادر مقربة من المتمردين، إن ميليشيات الحوثي، اتخذت هذا الإجراء لإفساح مساحات أكبر في ثلاجات الموتى في مستشفيات المناطق الخاضعة لسيطرتها، نظرا لارتفاع أعداد قتلاها القادمين من عدة جبهات في مختلف المحافظات اليمنية.

وعبر ناشطون محليون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن مخاوفهم بشأن مصير المعتقلين في سجون الحوثيين بصنعاء وذمار، معربين عن استغرابهم لهذا العدد الذي يفوق أكثر من 700 جثة لمجهولي الهوية، دون الحصول على أي بيانات تخصهم.