آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-03:28م

اخبار وتقارير


جريمة حوثية جديدة بحق امرأتين ورجل في حيس والمشتركة تلتزم بالهدنة الأممية

جريمة حوثية جديدة بحق امرأتين ورجل في حيس والمشتركة تلتزم بالهدنة الأممية

الأحد - 11 أكتوبر 2020 - 02:30 ص بتوقيت عدن

- حيس _ نافذة اليمن _ خاص


ارتبكت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا، في وقت متأخر من مساء السبت، جريمة جديدة بحق امرأتين ورجل من أبناء مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، تضاف إلى سجل المليشيات الحافل بالجرائم البشعة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة امرأتين ورجل من أسرة واحدة بإصابات خطيرة نتيجة كثافة النيران التي فتحتها المليشيات الحوثية، على الأحياء والمناطق المزدحمة بالسكان في شرق مديرية حيس.

واضافت المصادر أن المليشيات الحوثية استهدفت منزلهم الواقع في بني الدرة بحي ربع السوق وسط مدينة حيس، بعيار 23 م.ط، مما أسفر عن إصابة امرأة بشضايا بالرأس وتدعى "افراح سالم علي جبلي"، كما أصيبت شقيقتها بشضايا بالعين وتدعى "سلوى سالم علي جبلي" ورجل يدعى "علي سالم علي جبلي" اصيب بشظايا في اليد اليمني الكتف..

المصادر أكدت أن إصابة المرأة وشقيقتها خطيرة كون الأولى أصيبت بشظايا في رأسها بشكل مباشر، والأخرى اخترقت شضايا الأعيرة النارية الحوثية إحدى عيناها، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى الميداني التابع للواء الحادي عشر عمالقة، لإجراء الإسعافات الأولية اللازمة، وتم نقلهم بعد ذلك إلى مدينة المخا.

وفي سياق الخروقات التي ترتكبها أذرع إيران في اليمن، أطلقت المليشيات الحوثية نيران أسلحتها الرشاشة على مواقع القوات المشتركة المرابطة في الخطوط الأمامية من جهة الشرق ومن جهة شمال غرب المديرية.

والتزمت قوات اللواء الحادي عشر بقيادة القائد الشيخ"مصطفى دوبلة" وقوات اللواء السابع عمالقة بقيادة العميد علي الكنيني، بالهدنة الأممية أمام الخروقات التي شهدتها مديرية حيس منذ خمس ساعات من قبل المليشيات الحوثية، أصيب من خلالها امرأتين بإصابات خطيرة.