آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-11:04م

اخبار وتقارير


شاهد بالصور.. القوات المشتركة تطهر مناطق واسعة شرق المخا

شاهد بالصور.. القوات المشتركة تطهر مناطق واسعة شرق المخا

الأحد - 06 سبتمبر 2020 - 09:22 م بتوقيت عدن

- الساحل الغربي - نافذة اليمن - خاص

طهرت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، مناطق وأسعة شرق مديرية المخا، من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي - ذراع إيران في اليمن - قبل ان يتم دحرها من تلك المناطق على أيدي الأبطال.

وفي التفاصيل، قال رئيس الفريق الهندسي في اللواء الـ(11) عمالقة بقيادة القائد الشيخ "مصطفى دوبلة"، أن الفريق الهندسي أنتزع ما لايقل عن (150) مابين الغام وعبوات ناسفة وقذائف غير منفجرة، من الطرق الفرعية والمناطق التي قامت بتلغيمها مليشيات الحوثي الإرهابية شرق المخا.

وأوضح رئيس الفريق عز الدين قائد، في حديثه لـ(نافذة اليمن)، أن العبوات والالغام التي تم نزعها تتخذ اشكال وباحجام مختلفة معظمها صنعت محليا تحت إشراف خبراء متفجرات إيرانية، كانت تهدد حياة المدنيين في تلك المناطق لأنها مموها وتتخذ اشكال على هيئة احجار وانابيب مياه وجذوع أشجار وقطع بلاستيكية.. لافتا إلى أن أكتشافها وانتزاعها وتفكيكها يتطلب مهارات وقدرات نوعية تم التدريب عليها من قبل الفرق الهندسية في اللواء الـ(11) عمالقة، التي باتت اليوم تتعامل مع تلك المتفجرات والالغام بمهارات عالية.

وأضاف عز الدين قائد، أن الفريق الهندسي بادر وباشر النزول الميداني وقام بمسح الخط الفرعي الذي يصل بين منطقتي يختل والكديحة والذي سيسهل حركة العبور والمرور للمواطنين القادمين من وإلى مدينة المخا في عزل الزهاري والجمعة والنجيبة وخبت الرمة وأجزاء من عزلة الهاملي التابعة لمديرية موزع.

وأكد عز الدين أنه تم اكتشاف شبكات من الألغام المزروعة والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات تحت الأرض وفي الأشجار أثناء قيام الفريق بعملية المسح في تلك المناطق قبل أدوات إيران منها في المعارك السابقة لتحرير اراضي الساحل الغربي.

ولفت في ختام حديثه رئيس الفريق الهندسي في اللواء الـ(11) عمالقة إلى أن الفريق الهندسي سيواصل تطهير المناطق المحررة من الغام الحوثي وذلك في إطار جهود تطبيع الحياة العامة، وتمكين السكان من العودة إلى مناطقهم وممارسة حياتهم اليومية.