آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-03:04م

اخبار وتقارير


الاعلام العسكري: الفازة تنال النصيب الاكبر من 73 خرقا حوثيا

الاعلام العسكري: الفازة تنال النصيب الاكبر من 73 خرقا حوثيا

الأحد - 06 سبتمبر 2020 - 12:49 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أكد الاعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، أن مليشيات الحوثي رفعت من وتيرة تصعيدها العسكري في الحديدة ضمن انتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار، ورصدت القوات المشتركة 73 خرقًا ارتكبتها المليشيات في مناطق وبلدات متفرقة جنوب الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

وذكر الاعلام العسكري في الساحل الغري لليمن، أن خروقات وانتهاكات المليشيات تنوعت بين عمليات القصف بالقذائف المدفعية الثقيلة، والاستهداف بالأسلحة المتوسطة والخفيفة في ساعات النهار حتى حلول المساء. 

التصعيد الخطير الذي تقوم به مليشيات الحوثي الإرهابية نالت بلدة الفازة الساحلية التي تتبع مديرية التُّحيتا، النصيب الأكبر من عمليات القصف والإستهداف المكثف والهمجي؛ إذ أمطرت المليشيات البلدة بعشرات القذائف المدفعية الثقيلة وقذائف عربات BMB وقذائف RBG، واستهدفتها بالأسلحة المختلفة.

وطالت الخروقات والانتهاكات الحوثية الأحياء السكنية في مدينة حَيْس ومدينة التُّحيتا ومنطقة الجبلية التابعة لمديرية التُّحيتا، ومنازل المواطنين في الجاح بمديرية بيت الفقيه والقرى السكنية ومزارع المواطنين في مديرية الدُّريهمي. 

وأسقطت القوات المشتركة اليوم السبت طائرتين مسيّرتين إحداهما استطلاعية والأخرى تحمل إمدادًا لعناصر الحوثي المحاصرَين داخل مركز المدينة أطلقتهما المليشيات في سماء الدُّريهمي، بعد أسبوع من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة للحوثيين في المنطقة نفسها.