آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:24ص

الرئيس العليمي وسباق القدر الى عزاء الزنداني ..!!

الإثنين - 29 أبريل 2024 - الساعة 08:58 م

خالد بقلان
بقلم: خالد بقلان
- ارشيف الكاتب


الرئيس العليمي وسباق القدر الى عزاء الزنداني ..!!

بعد مرور عامين على تشكيل مجلس القيادة الرئاسي جاءت زيارة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة لمدينة مأرب ، وهي أولى زيارة له منذ تشكيل المجلس في ابريل 2022.

تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي قُدم فيه ابناء عبدالمجيد الزنداني من تركيا حيث يقيموا لإقامة عزاء لوالدهم في مدينة مأرب بعد دفنه في تركيا.

إختيار مدينة مأرب لإقامة العزاء فيها هي تؤكد أن المدينة أصبحت مركز التنظيم في اليمن ، وأن هناك رسائل حملها اولاد الزنداني لقادة التنظيم في مدينة مأرب متعلقة بالتنسيق الذي عملت عليه قيادة حماس فيما بين الاخوان والحوثيين.

و تحرك الدكتور رشاد في هذا التوقيت يدل على أن زيارته جاءت بتنسيق خصوصاً أن هناك هدنة وقد يمكث عدة أيام مما يوحي أن الحوارات جارية مع صنعاء الحوثي ولا قلق من المقذوفات ، و هي تأتي زيارته في أطار تبادل الرسائل السياسية ومناقشة ما يتم عرضه عبر رُسل خالد مشعل و هنيه ..!

و قد سبق هذه الزيارة حديث لرئيس العليمي مع صحفيين لقناة المشهد المصرية تحدث بشكل واضح عن حب آل البيت وتقديس بني هاشم وهي رسالة لصنعاء ولمأرب معاً وفي آن ..!!

والتساؤل المهم هل أراد العليمي توجيه رسالة لقوى بعينها ان هناك جغرافية يستطيع أن يتواجد فيها وإدارة السلطة منها..!

ربما لا يدرك الدكتور رشاد أن هناك مقذوفات أخوانية سوف تصاحب ختام جولته عندما يريد الأخوان رحيله سوف ينفذوها فوراً او في حال جاء منه طلب لا يروق لهم وهي بالمناسبة ظاهرة تكررت كثيراً واستخدموها سابقاً و قدموها أنها حوثية.

الحوثي خصم وعدو واضح للعيان وقصف المدن والإرياف ولم يتخلف عن ممارسة كل جريمة وسابقة دون وجل..

ولكن ما يصنعه الاخوان وتيار الزنداني تحديداً هو تحالف واتفاقات نكبة 7 اكتوبر الإيرانية التي جعلتهم يستغلوا موته لتحرك وعقد اللقاءات بشكل مكثف حتى سفير حكومة الصومال حاضراً و منذ اسبوع وهو في مأرب...!!