آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-12:38ص

الحديث بالمحظور

الأحد - 28 أبريل 2024 - الساعة 12:36 ص

صلاح السقلدي
بقلم: صلاح السقلدي
- ارشيف الكاتب


قوات درع الوطن التي شكلتها السعودية ب قرار جمهوري من الرئيس العليمي وبأوامر سعودية،بزعم محاربة الحوثيين فيما هي بالحقيقة لمواجهة القوات الجنوبية ولتغدو مسدسا بخاصرة العليمي والسفير السعودي. ولم توجه ضد الحوثيين مطلقا، يتم توجيهها جنوبا لا شمالا. فهل الحوثيون في عدن وحضرموت؟.

يوم امس استلمت هذه القوات عدة مواقع في محافظة لحج من القوات الجنوبية بشكل مريب وبصمت جنوبي يثير الشك.!
اي حديث عن الغرض من تشكيل هذه القوات بالجنوب واي تساؤل عن توجيه هذه القوات صوب الجنوب (كما حصل اليوم في لحج وبالامس في حضرموت ) بخلاف ما قيل انها لمحاربة الحوثيين الشمال يتم قمع هذه التساؤلات بالقول إن أفراد هذه القوات جنوبيين.
وهل كانت قوات ألوية الحماية الرئاسية عام ٢٠١٩م من موزمبيق؟.مع العِلم ان قوات درع الوطن ليس كل أفرادها جنوبيين، كما انها لا ترفع اي راية او علم وهذا يضاعف الشكوك حول فحوى و طبيعة مهمتها!

بقي ان نشير الى ان اسم هذه القوات كان في بداية تشكيلها: قوات درع اليمن، ولكن تم تعديله باللحظة الأخيرة للتمويه والخداع، كما ان التسمية هي بالاصل مستوحاة من اسم قوات درع الجزيرة .
....ثم ان كان الغرض من تشكيل هذه القوات هو محاربة الحوثيين فكيف لرئيس جمهورية وهو القائد الاعلى للجيش ان يشكل قوة خارج اطار هذا الجيش الذي يقوده هل ليصبح قائد القوات المسلحة وقوات درع الوطن ؟ توائم ؟!!!
الانتقالي يعرف جيدا ما الذي يخطط له الكبار ضده ،ولكن يتحاشى الخوض في ذلك إما رهبة او تكتيكا. فهو يكتفي عند الحديث عن طبيعة ومهام هذه القوات بالقول: كلهم جنوبيين. وكفى.

من صفحة الكاتب صلاح السقلدي على فيس بوك