آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:58م

الحوثي سبب مجاعة اليمن

الجمعة - 12 أبريل 2024 - الساعة 06:42 م

خالد علاية
بقلم: خالد علاية
- ارشيف الكاتب


تعاني اليمن منذ 9 سنوات من أوضاع إنسانية صعبة بسبب الحرب الأهلية التي تشهدها البلاد، ولكن ما يزيد من تعقيد الأمور هو الإنذار المبكر للمجاعة الذي صدر تحذير في ان المجاعه بشهر أكتوبر، مما جعل اليمن يحتل صدارة الدول المحتاجة للمساعدات.

يعود السبب الرئيسي لهذا الإنذار إلى الأعمال الاجرامية التي يقوم بها عصابة الحوثي الايرانية في اليمن، حيث يقوم الحوثيون بنهب الموارد الطبيعية والإنسانية في البلاد وتوزيعها على مقاتليهم فقط، دون النظر إلى الشعب اليمني الذي يعاني من نقص في الغذاء والدواء والمياه النظيفة.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم الحرس الثوري الايراني بدعم الحوثيين بالأسلحة والتدريب والذي بدورهم يرسلون الاموال لايران، مما يزيد من تصاعد العنف والصراع في اليمن ويجعل الوضع الإنساني أكثر تعقيداً.

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، تتسع حاجة اليمن للمساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات الشعب اليمني الذي يعاني من الفقر والجوع والمرض. ولكن الأمر يتطلب جهوداً دولية مشتركة لمواجهة هذه الأزمة الإنسانية وتقديم الدعم اللازم لليمن.

في النهاية، يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه اليمن والعمل على وقف الحرب وإيجاد حل سياسي للصراع الحالي، لكي يتمكن الشعب اليمني من العيش بكرامة واستقرار.