آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-08:06م

حسن بن جلال .. فتش عن المستفيد

الإثنين - 19 فبراير 2024 - الساعة 07:47 م

حسين حنشي
بقلم: حسين حنشي
- ارشيف الكاتب


حسن فرحان بن جلال ما هي الأعمال السياسية التي كان يقوم بها قبل مقتله ؟واي الأطراف كانت تضر هذه الأعمال ؟!
كان الضابط الشاب المتنمي إلى الحرس الجمهوري والمقرب من احمد علي عبدالله صالح قبل حرب الحوثي في الفترة الأخيرة يقوم بأعمال سياسية غير عمله الفني في التصنيع العسكري واهمها (حركة الإنقاذ الوطني )التي ترأسها ودعى لتجميد الاحزاب بما فيها الإصلاح (الاخوان المسلمين )
الرجل كان على غير اتفاق مع الاخوان حيث وقف في الفترة الأخيرة وحركته مع القبائل الرافضة للتسعير الجديد للوقود والتي كادت تؤدي إلى قتال بين سلطة الاخوان وقبائل بمارب 
رفض الاخوان قبل سنوات تعيينه قائد المنطقة العسكرية الثالثة بعد ان قدمت شخصيات وقبائل اسمه كمرشح لقيادة المنطقة لصراعهم معه والشك فيه كضابط حرس جمهوري مقرب من احمد علي .
الجلال درس هندسة ميكانيك في مصر ثم انضم إلى للحرس الجمهوري مع احمد علي عبدالله صالح بدعوة من علي عبدالله صالح وكان من رجال احمد علي المقربين جدا 
بعد دخول الحوثي صنعاء اصبح في مارب وفرض مثل صغير بن عزير على القوات هناك كقائد لدائرة التصنيع العسكري بعد رفض الاخوان تعيينه قائد المنطقة العسكرية الثالثة ..
بعد تحركاته السياسية لتجميد الاحزاب ومنها حزب الإصلاح وتأسيس حركة الإنقاذ الوطني واتهام الاحزاب بتضييع الوطن ثم وقوفه مع حركة القبائل لرفض الجرعة وطلبه إشراك ابناء مارب في السلطة وهو الذي يقول ان السلطة محتكرة وليس فيها لمآرب وجود .. الرجل سافر إلى تركيا قبل ايام ويبدو انه لم يتفق مع من استدعاه للمساومة ..

لا اتحدث هنا من فراغ فكل شيء بالدليل امامكم وبوثائق صوت وصورة وورق وصور

بعد كل ذلك من تعتقدون لديه مشكلة مع الجلال حتى نفتش عنه كمستفيد من مقتله على طريقة قتل الحمادي ؟!

فكروا في السؤال وجابوا براحتكم ..