آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

مجتمع مدني


الزبيدي يستقبل 70 طنًا من المساعدات الطبية المقدمة من الكويت

الزبيدي يستقبل 70 طنًا من المساعدات الطبية المقدمة من الكويت

الأربعاء - 28 ديسمبر 2016 - 04:15 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عبداللاه سُميح:

تواصل اللجنة الصحية التابعة للجنة العليا للإغاثة الكويتية، دعمها للقطاع الصحي في للمحافظات اليمنية، حيث وصلت اليوم الأربعاء، إلى عدن، قافلة طبية مكونة من 4 حاويات تحمل 70 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية، ضمن المرحلة الثانية من الدعم الصحي البالغة 1000 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتسلم محافظ محافظة عدن، اللواء، عيدروس الزبيدي، ومدير أمن المحافظة، اللواء شلال علي شائع، ومدير مكتب الصحة، عبدالناصر الوالي، ووكيل محافظة عدن، نصر شاذلي، إلى جانب ممثل اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية أبو إسماعيل القرشي، القافلة الطبية المخصصة للمحافظات اليمنية وخصوصاً عدن.

وقال محافظ عدن، اللواء الزبيدي، إن بصمات دولة الكويت الخيرية، موجودة في كل بقاع العالم العربي والإسلامي، وما زالت تواصل حضورها الخيري لتساند شعبنا في ظروفه الحرجة.

وعبر الزبيدي عن شكره لقيادة وشعب دولة الكويت الشقيقة للدور الكبير الذي تقدمه في دعم القطاع الصحي بالأدوية والمستلزمات الطبية للمحافظات، وخاصة محافظة عدن، واستمرارها في مدّ أياديها البيضاء للعشب. مثنياً على الأدوار الإنسانية التي تقوم بها اللجنة الصحية التابعة للجنة العليا للإغاثة الكويتية.

بدوره، أكد اللواء، شلال علي شائع، أن دولة الكويت عُرفت حاضراً وقديماً بأنها الداعمة الأساسية لنا، وتواصل اليوم وقوفها إلى جانب الشعب ومساندته حتى يتجاوز الويلات والتبعات التي تعقب الحرب.

وقال إن هذه القافلة الطبية التي وصلت اليوم، هي دليل على أصر المحبة والإخاء التي تربط بين البلدين. شاكراً الجهود الطيبة التي تقدمها دولة الكويت واللجنة صحية الكويتية.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضى الكويتي وممثل اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية، أبو إسماعيل القرشي، أن هناك توجهات لدولة الكويت الشقيقة لتطوير قطاع البنية التحتية للقطاع الصحي، انطلاقا من العاصمة عدن، ليشمل عموم المحافظات، وتم وضع خطط صحية تنهض بالقطاع الصحي في مختلف مجالاته.

وأشار إلى أن الحاويات التي وصلت اليوم (70 طن)، هي جزء من قرابة ألف طن في المرحلة الصحية الثانية لتكمل أيضا ألف طن، جاءت في المرحلة الأولى من الدعم، وهذه الألفي طن المصدر الأول لتوفير مخزون دوائي يشمل عموم الاحتياجات، سواء كانت أمراض اعتيادية أو امراض الأوبئة أو كذلك الأمراض المزمنة.

وقدم أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، منحة قيمتها 100 مليون دولار، لإغاثة ومساندة الشعب اليمني، في عموم محافظات البلاد.