آخر تحديث :الأربعاء-24 يوليه 2024-01:39ص

اخبار وتقارير


طقم حوثي يختطف 3 فنانات شمال صنعاء بعد خروجهن من قاعة أعراس

طقم حوثي يختطف 3 فنانات شمال صنعاء بعد خروجهن من قاعة أعراس

الإثنين - 08 يوليه 2024 - 12:21 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

اختطف مسلحو مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الساعات القليلة الماضية، ثلاث فنانات شعبيات، في محافظة عمران، أثناء عودتهن من عُرس نسائي إلى العاصمة المحتلة صنعاء.

ومنذ أكثر من شهرين، يواصل المتمردين بتوجيهات من القيادي الحوثي المدعو عبدالعزيز أبو خرفشة، الذي عينه الحوثيون مؤخرا مديراً لشرطة محافظة عمران، حملة اعتقالات واسعة تستهدف الفنانين والمنشدين وقاعات الأعراس والمناسبات.

وقال مهندس الصوت والموزع الموسيقي "عماد عبدالله" تفاصيل الواقعة بأن :"ثلاث فنانات خرجن مع والدتهن من صنعاء، للغناء في عمران، وعند خروجهن من القاعة اعترضهن طقم عسكري عند البوابة".

وأشار إلى أن مسلحو الحوثي الذي كانوا على متن الطقم أوقفوا الثلاث الفنانات في المكان ولم يسمحوا لهن بالمغادرة صوب وجهتهن صنعاء حتى حررن تعهداً بعدم الغناء مجددا في عمران.

وتابع المهندس عبدالله بالقول : "بعد ذلك ذهبت النساء الأربع وتم التقطع لهن في احدى النقاط (الحوثية)، وتم اختطاف الفنانات سحب (بالقوة) إلى السجن المركزي (سحب) بحجة أن الغناء ممنوع في عمران".

مهندس الصوت كشف التفاصيل أعلاه دون الإشارة إلى زمن الجريمة، مستنكرا مع عدد من النشطاء ما أقدمت عليه عناصر المليشيا من تصرفات "سوقية" واعتراض الفنانات مع والدتهن.

وتواصل مليشيا الحوثي مطاردة واختطاف العشرات من الفنانين والعازفين وملاك قاعات الأفراح، بتوجيه مباشر من القيادي الحوثي منتحل صفة مدير أمن محافظة عمران، عبدالعزيز أبو خرفشة.