آخر تحديث :الأربعاء-17 يوليه 2024-11:16ص

اخبار وتقارير


ضحايا جدد بصاعقة رعدية شديدة بالضالع بعد أيام من مقتل وإصابة 4

ضحايا جدد بصاعقة رعدية شديدة بالضالع بعد أيام من مقتل وإصابة 4

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 10:16 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

ضربت صاعقة رعدية اليوم الثلاثاء، منزل أحد المواطنين في منطقة جبل عواس بلاد الاحمدي التابعة لمديرية الازارق بمحافظة الضالع، ما أدى إلى إصابة إثنين، مع هطول الأمطار.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من وفاة شخصين وإصابة إثنين آخرين في حادثة مماثلة بالمحافظة ذاتها، وسقوط ضحايا آخرين بمحافظة إب والمحويت.

وقالت مصادر محلية ان صاعقة رعدية ضربت منزل المواطن "علي العتابي" في منطقة جبل بن عواس، أثناء هطول الامطار.. مضيفة أن الحادثة تسببت في إصابة شخصين إصابات متوسطة.

وشهدت مديرية الازارق، اليوم الثلاثاء، هطول الامطار الغزيرة المصحوبة بالصواعق الرعدية مما اثار هلعاً وخوفًا شديدين لدى أهالي المنطقة.

وكانت صاعقة رعدية شديدة، قد ضربت تجمعا للشباب في إحدى قرى محافظة الضالع، ما تسبب في مقتل اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، يوم السبت الماضي.

وفي محافظة إب، أكدت مصادر محلية أن امرأتين لقيتا حتفهن وأصيب سبعة أشخاص جراء صاعقة رعدية ضربت منطقة ربابة بمديرية القفر.

وأفادت مصادر محلية وسكان بمقتل امرأة ونفوق عدد من المواشي عندما ضربت صاعقة رعدية شديدة أحد المنازل في مديرية بني سعد بمحافظة المحويت.

وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن الأسبوع الماضي من أن موسم الأمطار الثاني في اليمن، والمتوقع أن يبدأ في يوليو المقبل، سيؤثر على العديد من المناطق المعرضة للفيضانات خاصة في ظل محدودية الموارد المالية لتنفيذ التدخلات المطلوبة للتخفيف من آثار الفيضانات والاستجابة لها بشكل فعال.

وتقول الأمم المتحدة ومراكز أبحاث ومنظمات دولية إن اليمن يعد واحدا من أكثر بلدان العالم تأثرا بالتغيرات المناخية، وأكثرها احتياجا إلى دعم دولي للتكيف معها، كونها تؤدي إلى تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن.