آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-09:58ص

اخبار وتقارير


الإصلاح يهاجم المجلس الرئاسي وأسرة الرئيس علي عبدالله صالح ومقرب من طارق يرد عليه

الإصلاح يهاجم المجلس الرئاسي وأسرة الرئيس علي عبدالله صالح ومقرب من طارق يرد عليه

الخميس - 20 يونيو 2024 - 12:21 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

بعد أيام من تأييده حملة اعتقالات مليشيا الحوثي للموظفين العاملين في المنظمات الدولية والاممية، في العاصمة المحتلة صنعاء، خرج رئيس فرع حزب الإصلاح الإخواني، بمحافظة مأرب، الهاشمي مبخوت الشريف، بتصريح يهاجم أسرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

جاء ذلك الهجوم في تدوينة كتبها السلالي الشريف الذي يشغل منصب عضو في مجلس الشورى، تحت عنوان: "رسالة الى آل عفاش"، على حسابه الرسمي بموقع إكس.

رئيس الإخوان في مأرب القيادي الهاشمي مبخوت الشريف، وجه رسالة غامضة إلى عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح وشقيقه عمار، وأحمد نجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وقال السلالي الشريف في رسالته: "الإخوة الكرام عمار وأحمد وطارق ماهكذا تورد الإبل ؟؟!! مأرب ليست صنعاء اضبطوا البوصلة، أثابكم الله!!!".

ما كتبه السلالي الشريف دفع كامل الخوداني، عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، للرد المباشر، مطالبا إياه بالتوضيح كونه أحد المتحكمين بقرار سلطة مأرب الخاضعة لجماعة الإخوان.

وقال كامل الخوداني، في تدوينة على منصة إكس، إن "ما كتبه مبخوت بن عبود الشريف وهو قيادي معروف من قيادات الصف الاول للتجمع اليمني للاصلاح وأحد قيادات مارب وممن يتحكموا بقرارها وادارتها يحتاج لتوضيح".

الخوداني طالب من وصفهم بـ"الاخوة بالتجمع اليمني للاصلاح والاخوة قيادات مارب ملزمون بالتوضيح الرسمي".

وأضاف الخوداني: "لدينا معركة مصيرية ولسنا في موقع يحتاج الى مزيد من التشرذم والتمزق وترك الاصوات النشاز تخترقنا وتمزقنا اكثر مما نحن ممزقين بالوقت الذي تحاول فيه القيادات لاسواء في مجلس القيادة ولا سواء في التجمع اليمني للاصلاح والمقاومة الوطنية والمؤتمر والانتقالي وبقية المكونات رص الصفوف".

وتابع الخوداني، أن "مارب والساحل وعدن وكل منطقة محررة مصير واحد، الاصلاح والمقاومة الوطنية وبقية المكونات مصير واحد، طارق صالح وسلطان العرادة وبقية أعضاء مجلس القيادة مصير واحد، معركة واحده ومصير واحد وما يستهدف مارب يستهدف الساحل وما يستهدف الساحل يستهدف مارب".

وخاطب السلطة في مأرب قائلا لهم: "اسكتوا هذه الابواق وملزمون بالتوضيح".. متسائلا: "هل اصبحت مواجهة سلالية الحوثي وعنصريته وخرافة ولايته وأكاذيب الاصطفاء والتقديس تهمة".

ومبخوت الشريف وهو من القيادات الهاشمية المتسترة بالشرعية، وأحد أبرز الشخصيات السلالية، حيث يعيش شقيقه في العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، ويشارك أسبوعيا في الخروج إلى ميدان السبعين للاستماع إلى خطابات زعيم العصابة عبدالملك الحوثي.