آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-05:52م

اخبار وتقارير


العمالقة تضبط شيخ قبلي بعد وصوله من صنعاء.. متورط مع الحوثيين بجرائم كبيرة

العمالقة تضبط شيخ قبلي بعد وصوله من صنعاء.. متورط مع الحوثيين بجرائم كبيرة

السبت - 08 يونيو 2024 - 11:11 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

تمكنت وحدات من الوية العمالقة وقوات درع الوطن، من ضبط شيخ قبلي بارز في محافظة لحج، بعد وصوله من العاصمة المحتلة صنعاء إلى مسقط رأسه، عقب سنوات من العمل لصالح مليشيا الحوثي الإرهابية.

و قالت مصادر محلية في مديرية المضاربة ورأس العارة في لحج، أن مساعي قبلية نجحت في إنهاء التوتر بين مشايخ قبيلة العطيرة وقيادة الحملة الأمنية عقب مطالبة الأخيرة مشايخ القبيلة بتسليم شيخ قبلي عقب نزوله إلى مسقط رأسه بمنطقة الكديرا بالمديرية ذاتها، بعد غياب في صنعاء دام تسع سنوات وتورطه بالعمل مع مليشيا الحوثي.

وقالت المصادر إن المساعي التي بذلت من قبل المشايخ نجحت اليوم السبت في تسليم الشيخ القبلي ثابت راجح العطري، لقيادة الحملة الأمنية ممثلة بالشيخ عبده قاسم حسن السيلي ومثنى زليط مدير أمن المضاربة.

وبحسب المصادر فقد تم تسليم المطلوب أمنيا إلى قيادة الحملة الأمنية بمصنع الحديد قبل انتهاء المهلة المحددة لقبليته من قبل الحملة الأمنية.

وكانت قيادة الحملة الأمنية، قد طالبت في وقت سابق مشايخ قبيلة العطيرة بتسليم أحد مشايخها البارزين المرتبطين بمليشيات الحوثي، ويدعى الشيخ ثابت راجح العطري، عقب نزوله إلى مسقط رأسه منطقة الكديرا بالمضاربة، بعد غياب فترة تسع سنوات قضاها في صنعاء.

وطبقاً لذات المصادر، فقد ارتكب الشيخ العيطيري الجرائم بداية حرب 2015 من قيادة المعارك في كل من كرش العند لحج صبر الوهط مصنع الحديد الجُحّر الصبيحة والتي راح ضحيتها عشرات من الشهداء والجرحى وعلى رأسهم الشهيد البطل طه علوان البوكري أركان حرب اللواء 17 مشاة وقتل أحد أقربائه من نفس القبيلة.

ولفتت المصادر إلى أن الشيخ ثابت العطري اتجه إلى صنعاء ليزاول نشاطه من هناك باستقطاب أعداد من أبناء لحج وخصوصًا من أبناء كرش والعند وصبر وطورالباحة والمضاربة والتنسيق لهم لعقد دورات ثقافية وإرسالهم إلى بعض المناطق كخلايا نائمة ليزاولوا نشاطهم في أمور تم تدريبهم عليها.

وتواصل قوات العمالقة ودرع الوطن الحملة الأمنية في مناطق الصبيحة بهدف القضاء على الاختلالات الأمنية وتثبيت الأمن والاستقرار.