آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-05:52م

عربي ودولي


وزير الدفاع المصري: الجيش قادر على مجابهة أي تحديات تفرض عليه

وزير الدفاع المصري: الجيش قادر على مجابهة أي تحديات تفرض عليه

الخميس - 23 مايو 2024 - 04:10 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ وكالات

قال وزير الدفاع المصري، محـمد زكي، اليوم الخميس، أن "الجيش المصري قادر على مجابهة أي تحديات تفرض عليه"، مؤكدا أن "مصر لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومي".

أكد خلال فعاليات مشروع تدريب تكتيكي للجيش الثاني الميداني، أنه يتم التعامل مع الوضع الحالي بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية الفلسطينية والحفاظ عليها ومساندة الفلسطيينين على أساس حل الدولتين.

وأشار إلى أن "ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية للقوات المسلحة تقدم رسالة طمأنة للشعب المصري على الاستعداد القتالي الدائم لقواته المسلحة".

وأوضح أن "الحفاظ على سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة".

والأربعاء، رفضت مصر تقريرا نشرته "سي إن إن" يدعي أنها غيّرت شروط صفقة وقف إطلاق النار في غزة، مؤكدة أنها وجهت خطابا للشبكة الإخبارية الأميركية للمطالبة بنشر رد القاهرة "فورا".

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان إن التقرير الذي نشرته "سي إن إن" هو في حقيقته "محض ادعاءات خالية من أي معلومات أو حقائق، ولا يرتكز إلى أي مصادر صحفية يعتد بها وفق القواعد المهنية الصحفية المتعارف عليها عالميا".

وتعثرت مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والأسرى أكثر من مرة، لتستمر إسرائيل في حربها على قطاع غزة المستمرة منذ أكثر من 7 أشهر.

وأدت الحرب التي بدأت في أكتوبر من العام الماضي، في أعقاب هجوم مباغت لحماس، إلى مقتل أكثر من 35 ألف فلسطيني في قطاع غزة.