آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-02:10ص

اخبار وتقارير


شاهد.. سيل عرمرم يجرف السيارات والمزارع ويحاصر القرى بمحافظتين

شاهد.. سيل عرمرم يجرف السيارات والمزارع ويحاصر القرى بمحافظتين

الأحد - 21 أبريل 2024 - 12:26 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

جرفت سيول عارمة، خلال ساعات يوم السبت، مزارع وسيارات المواطنين في مديرية العرش، جراء غزارة الأمطار التي هطلت على محافظة البيضاء، وحاصرت بعض القرى.

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد حية وصور للسيول لحظة جرفها المزارع والسيارات في منطقة حبابة.
وأكدت مصادر محلية، إن سيول عارمة جرت في منطقة حبابة بمديرية العرش التابعة لرداع، يوم السبت، و جرفت العشرات من الأراضي الزراعية وعدد من سيارات المواطنين وقطعت طرق الرئيسية.

وقالت المصادر، أن السيول تحاصر عشرات المواطنين في قرية "زعام" التابعة لمنطقة حبابه وسط غياب تام لسلطة الأمر الواقع التابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية.

وكانت لجنة الطوارئ في محافظة حضرموت، قد أعلنت في وقت سابق من يوم السبت، أن الامطار والسيول التي شهدتها المحافظة اثر المنخفض الجوي تسبب باضرار عدد من المنازل في قرية المعملة بوادي يون مديرية حجر.

واوضح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية رئيس لجنة الطوارئ المهندس أمين بارزيق، ان السيول تحاصر القرية من جميع الاتجاهات، وأن هناك أضرار في عدد من المنازل..مشيراً الى أن المعدات التي تم إرسالها إلى المنطقة لم يتم إدخالها بسبب جريان السيول التي تسببت في قطع المياه.

من جانبه قال مدير عام مديرية حجر عمر بادبيان " إن الأمطار تجددت واحدثت سيول كبيرة في قرية المعملة ما تسبب بأضرار شملت قطع المياه عن منازل المواطنين، وإن السلطة المحلية تبذل جهودها لإعادة المياه لمنازل المواطنين".

وفي سياق متصل، حذرت الإدارة العامة للقيادة والسيطرة بوزارة الداخلية، المسافرين عبر الخط الدولي شبوه - عدن والعكس من وجود سيول جارفة نازله من وادي حسان.

ونبه بيان القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية، المسافرين من أن تقطع سيول وادي حسان الطريق الدولي لمدة يومين وأكثر.

ودعا بيان القيادة والسيطرة جميع السائقين ومستخدمي الخط الدولي شبوة عدن إلى أخذ الحيطة والحذر.

وضرب منخفض جوي، عدد من المحافظات، وبدأت تأثيراته بهطول أمطار غزيرة وعواصف منذ يوم الاربعاء الماضي، سالت على أثره السيول بالوديان والشعاب وسط تحذيرات للمواطنين بأخذ درجات الحيطة والحذر من تدفق تلك السيول.

كما أحدثت سيول الأمطار اضرار جسيمة في البنية التحتية في محافظة حضرموت، ودمرت اجزاء عدداً من المنازل في قرية المعلمة التي باتت محاصره من جميع الاتجاهات.