آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:44م

اخبار وتقارير


شبوة تطالب مجلس القيادة الرئاسي بفصلها عسكرياً عن مأرب

شبوة تطالب مجلس القيادة الرئاسي بفصلها عسكرياً عن مأرب
إجتماع المكتب التنفيذي برئاسة المحافظ عوض الوزير - إعلام شبوة

الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - 06:07 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار 

أقر المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة في إجتماعه اليوم، برئاسة محافظ المحافظة، عوض محمد بن الوزير، بالإجماع مشروع قرار يوصي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بإنشاء منطقة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع في محافظة شبوة، وذلك بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، وحماية مصالحها العامة، ومواجهة التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية المتزايدة على المحافظة.

ويعني هذا الطلب أن يتم فصل شبوة عن مأرب عسكرياً، بمعنى عدم خضوع القوات العسكرية في شبوة لقيادة المنطقة العسكرية الثالثة التي تتخذ من مأرب مقراً لها وتضم أيضاً محافظة شبوة .

هذا القرار جاء عقب إستعراض قائد محور عتق، قائد اللواء 30 مشاة، اللواء الركن عادل بن علي المصعبي، شرح موجز لأبرز الإعتبارات في شقها العسكري والأمني التي تواجه المنظومة الأمنية والعسكرية في المحافظة والتحديات الكبيرة التي تستوجب وفق القانون إنشاء منطقة عسكرية في محافظة شبوة تستطيع تجاوز التحديات الماثلة وتعزز من مستوى أداء المنظومة العسكرية في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المصالح العامة.

ويتضمن مشروع القرار إنشاء منطقة عسكرية خاضعة لوزارة الدفاع وتشرف على جميع الوحدات العسكرية في المحافظة، وتعمل على تنسيق الجهود بين مختلف الوحدات العسكرية لضمان الأمن والاستقرار.