آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-11:04م

اخبار وتقارير


ناشطة حقوقية رداً على مسؤول حكومي موالي لقطر : هذا إصلاحي لا يفهم 

ناشطة حقوقية رداً على مسؤول حكومي موالي لقطر : هذا إصلاحي لا يفهم 

الثلاثاء - 15 ديسمبر 2020 - 07:39 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

إنتقدت ناشطة حقوقية من محافظة تعز، تدوينة لمسؤول بارز في حكومة الشرعية ينتمي إلى حزب الإصلاح، على خلفية إنتقاده مخرجات الحوار الوطني وقوله إنها أراء غير ملزمة وأنها أصبحت غير صالحة .

ونشر وكيل وزارة الإعلام، محمد قيزان، على حسابه في تويتر، تغريدة قال فيها أن "مخرجات الحوار الوطني تظل أفكار ومقترحات لنخبة من اليمنيين ليست ملزمة ولا يعتد بها إلا إذا صوت عليها الشعب وأقرها بالإجماع، وباعتقادي ما كان نافعاً قبل الحرب لم يعد صالحاً بعدها ولابد من التجديد في كل شيئ" .

وقالت استاذ مساعد في علم الاجتماع جامعة تعز, الفت الدبعي في تعليقها على هذه التدوينة بقولها "وهذا إصلاحي لا يفهم أن مخرجات الحوار إطار مرجعي ملزم لأنهم يمارسون السياسية بعقلية انتهازية وبلا وعي" .

وأضافت الدبعي "اليوم يتخلون عن المرجعية مثل الحوثي بعد أن دخل صنعاء قال نحن على الارض وما كان قبل دخول صنعاء انتهى ..  سياسة بلا مبادئ ولا قيم ولذا لابد من إسقاط هذه الأحزاب فاسدة الرؤية والوعي" .

تجدر الإشارة إلى أن قيزان وكيل وزارة الإعلام في حكومة الشرعية، يعتبر أحد القيادات الإخوانية التي تتبنى أفكار وأجندة قطر تحت غطاء الوطنية والدفاع عن السيادة .