آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-03:28م

اخبار وتقارير


المشتركة تخمد مصادر نيران حوثية وتكبد الأخير خسائر فادحة 

المشتركة تخمد مصادر نيران حوثية وتكبد الأخير خسائر فادحة 

الخميس - 10 ديسمبر 2020 - 03:46 ص بتوقيت عدن

-

تمكنت القوات المشتركة، مساء الأربعاء، من التعامل بنجاح مع خروقات جديدة للمليشيات الحوثية بحق المدنيين ومحاولتها استهداف مناطق متفرقة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة غربي اليمن. 

ووفق المركز الإعلامي لألوية العمالقة، فقد أفادت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات التابعة لإيران والمتمركزة في مناطق نائية ومزارع مواطنين على خط زبيد جنوب شرق التحيتا جددت استهداف قرى ومزارع المواطنين في منطقة الحبلية في ذات المديرية مستخدمة الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون ضمن خروقاتها لوقف إطلاق النار. 

وأضافت المصادر أن المليشيات التي دفعت في اليومين الماضيين بتعزيزات مسلحة جديدة من جهة زبيد حاولت استهداف مناطق متفرقة في بلدة الجبلية وباءت بالفشل. مؤكدة أن القوات المشتركة أخمدت مصادر نيران المليشيات وحققت إصابات مباشرة في صفوف الحوثيين . 

ولفتت المصادر إلى أن كل تحركات المليشيات الإجرامية التابعة لإيران مرصودة بدقة ولن تتمكن من تحقيق أي اختراق صوب المناطق المحررة. وكانت القوات المشتركة أحبطت أمس الثلاثاء تحركات للمليشيات في قطاع شارع صنعاء بمدينة الحديدة وكبدت الحوثيين خسائر فادحة.

كما ذكرت المصادر أن المليشيات قصفت بقذائف مدفعية B10 وقذائف الهاون الثقيل مناطق عدة في مديرية الدريهمي، وتمكنت القوات المشتركة من تحديد مصادر القصف وأخمدتها على الفور . 

في السياق نفسه أطلقت عناصر المليشيات نيران أسلحتها المتوسطة صوب مناطق شرق مدينة الحديدة، وردت القوات المشتركة على مصادر النيران الحوثية بالأسلحة المناسبة محققة إصابات دقيقة وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين .