آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-07:43م

اخبار وتقارير


تنسيق حوثي - إخواني جديد في شمال لحج يستهدف عدن والساحل الغربي

تنسيق حوثي - إخواني جديد في شمال لحج يستهدف عدن والساحل الغربي

الجمعة - 25 سبتمبر 2020 - 10:54 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر عسكرية، عن تنسيق عسكري يبن جماعة الحوثي وتنظيم الإخوان ويمثله حزب الإصلاح على تخوم مديريتي طور الباحة والقبيطة شمال محافظة لحج .

وذكرت المصادر، لـ(نافذة اليمن) أن الميليشيات الحوثية سمحت بمرور تعزيزات للإصلاح إلى قمة جبل إرف في المقاطرة التابعة إدارياً لمحافظة لحج والتمركز فيها .. مشيرة إلى أن هذا الموقع كان سابقاً قاعدة عسكرية جوية للجيش اليمني ويطل على مناطق إستراتيجية للحوثيين والقوات المشتركة الجنوبية .

وافادت المصادر، أن الميليشيات سمحت بتمركز ونشر عناصر الإصلاح في هذا الجبل مع أسلحة ثقيلة جاء بعد تلقيها وعوداً من الإصلاح بإن الهدف هو المناطق الجنوبية المحررة في طور الباحة من أجل إيجاد ثغرة لمرور عناصرهم بإتجاه الساحل الغربي عبر رأس العارة وكذا محاصرة العاصمة عدن ومساندة قواتهم المتمركزة في أبين .

وأكدت المصادر، أن قائد اللواء الرابع مشاة الإخواني ابوبكر الجبولي، تولى مهمة التنسيق مع الميليشيات الحوثية المتمركزة في القبيطة وتفاهم معها قبل أن يقوم بنقل أسلحة ثقيلة وصفت بالنوعية إلى قمة جبل إرف .
 
وتسعى عناصر الاخوان في تعز للوصول الى باب المندب تنفيذاً لاجندة تركية بهدف السيطرة على الممر المائي الاستراتيجي في البحر الأحمر بهدف الضغط على مصر .