آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-10:58م

اخبار وتقارير


الجيش يخوض مواجهات عنيفة ضد الحشد الشعبي في الحجرية وسياسي يكشف خطة الإخوان بعد فشل العجوز الاحمر

الجيش يخوض مواجهات عنيفة ضد الحشد الشعبي في الحجرية وسياسي يكشف خطة الإخوان بعد فشل العجوز الاحمر

الخميس - 20 أغسطس 2020 - 02:03 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أفادت مصادر ميدانية، بأن مواجهات عنيفة، تشهدها ضواحي مدينة التربة جنوبي محافظة تعز، منذ فجر الاربعاء الموافق لـ2020/8/19م، عقب هجوم شنته مليشيا الحشد الشعبي المدعومة من الدوحة وأنقرة، على معسكر جبل بيحان التابع للواء 35 مدرع، في محاولة لإسقاطه تحت غطاء ناري وقصف مدفعي مكثف.

وذكرت المصادر، إن عناصر مسلحة تابعة للحشد الشعبي تسللوا في وقت مبكر إلى جبل يمين المحاذي لجبل بيحان وتمكنوا من الوصول إلى قمة الجبل بعد اشتباكات عنيفة قبل أن تشن منه قصفاً مكثفاً على قوات اللواء 35 مدرع.

المصادر بينت أن قوات اللواء 35 مدرع ردت على القصف المدفعي ولا تزال الاشتباكات مستمرة، حيث تحاول قوات اللواء حماية موقعها العسكري ومنع عناصر الحشد الشعبي من التقدم نحوه.

والمجاميع الإرهابية التي تمركزت في قمة جبل يمين بالعزاعز تابعة للواء الرابع مشاة جبلي، وهو جبل مطل على مناطق عدة بمديرية الشمايتين ويتحكم في الطريق الرئيس الرابط بين تعز ومدينة التربة، ويشرف على المنافذ الجنوبية الغربية.

وتسببت الاشتباكات في نشر الذعر وإقلاق السكينة العامة للمواطنين الآمنين في قراهم.

وتسعى مليشيا الإخوان لاستدراج اللواء 35 مدرع للقتال وتفجير الأوضاع في مدينة التربة ومناطق الحجرية والسيطرة عليها، وإنهاء تواجده في مدينة التربة الذي حاول مرارا الاشتباك معه عبر الدفع بمليشيات الحشد الشعبي والشرطة العسكرية، وقد كشفت هذه الأحداث المحاولات الإخوانية في استهداف اللواء 35 مدرع برمته بعد تصفية الشهيد العميد ركن عدنان الحمادي.

وكثفت مليشيا الحشد الشعبي من تحركاتها، شمل ذلك استنفاراً غير مسبوق في معسكرات وألوية عسكرية استحدثت مؤخراً في مديرية الشمايتين بالحجرية، وامتد ذلك طول الخطوط الرابطة بين السلاسل الجبلية المؤدية إلى بني شيبة الغرب، وبني عمر وراسن والزريقة، وإلى جبل جرداد الاستراتيجي الهام المحاذي لباب المندب غرباً، والذي يطل من الجهة الشمالية والشرقية على باب المندب.

وبهذا الصدد كشف السياسي اليمني عبدالستار سيف الشميري، في وقت سابق من الاربعاء، عن مخطط الإخوان بعد فشل قرار الجنرال العجوز علي محسن الاحمر، لتسليم اللواء 35 مدرع.

وقال عبدالستار الشميري، أن خطة الاخوان عمل خمسة مواقع موازية في الحجرية.. مؤكدا أن مليشيات الإخوان عملت أول موقع في جبل يمين القريب من جبل بيحان الذي تحاول المليشيات الإخوانية اسقاطه من الساعات الاولى من فجر اليوم.

وأضاف الشميري، أن مليشيات الحشد الشعبي، نصبت اليوم عشر نقاط تفتيش داخل مدينة التربة.