آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-05:46م

اخبار وتقارير


القوات المشتركة تكبد مجموعة حوثية كاملة خسائر كبيرة في حيس

القوات المشتركة تكبد مجموعة حوثية كاملة خسائر كبيرة في حيس

الإثنين - 27 يوليه 2020 - 02:24 ص بتوقيت عدن

- خاص - نافذة اليمن - حيس

كسرت القوات المشتركة هجوم عنيف، في وقت متاخر من مساء الاحد، شنته المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، في شمال غرب مدينة حيس، جنوب محافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري بالقوات المشتركة في تصريح خاص (لنافذة اليمن)، ان ابطال اللواء ال١١ عمالقة بقيادة القائد الشيخ "مصطفى دوبلة"، تمكنوا بكل بسالة من التصدي لهجوم حوثي في شمال غرب قرية بني مغاري.

وأوضح المصدر ان قوات اللواء ال١١ عمالقة المرابطة في الخطوط الأمامية من جهة شمال غرب المدينة، فتحت نيران اسلحتها صوب عناصر تابعة للمليشيات الإرهابية حاولت التسلل من مواقع تمركزها، واسفر صد الهجوم عن مصرع وجرح المجموعة كاملة.

واكد المصدر ان ابطال العمالقة كبدوا المليشيات التي تسللت في خرق واضح لاتفاق الهدنة الأممية، خسائر فادحة في العتاد والأرواح، واجبروا العناصر الانقلابية على الفرار صوب ثكناتهم العسكرية.

وفِي السياق أخمدت قوات اللواء السابع عمالقة مصادر النيران الحوثية التي استهدفت الشارع العام للمدينة.

وتمكن ابطال اللواء السابع عمالقة من تحديد مصادر نيران المليشيات الحوثية التي قصفت بها الشارع العام ومركز المدينة، والرد عليها بضربات موجعة حققت أهداف مباشرة ودقيقة.

وتخوض الوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة، في جبهات الساحل الغربي، حربا عسكرية وإعلامية شرسة ضد مليشيات الحوثي والتي تتلقى الدعم عبر خبراء من إيران.