آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-11:04م

اخبار وتقارير


فيديو.. إتفاق بين الإصلاح والحوثي على وصف التحالف بـ"الإحتلال" في هذه المحافظة

فيديو.. إتفاق بين الإصلاح والحوثي على وصف التحالف بـ"الإحتلال" في هذه المحافظة

السبت - 25 يوليه 2020 - 03:27 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

قال الصحفي اليمني، جلال الشرعبي في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن حزب الإصلاح - فرع الإخوان الإرهابي في اليمن - ومليشيا الحوثي الموالي لإيران، إتفاقا على توصيف التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بالإحتلال في محافظة المهرة.

وأضاف في تدوينة غرد بها على منصة تويتر، رصدها نافذة اليمن، أن "التجمعات المسلحة التي انتشرت بالمهرة اليوم، والتي ظلت تردد انها سلمية كشف خروجها اليوم الدعم بالمال والسلاح الذي تلقته مؤخراً".

ونشر فيديو مرفق بالتدوينة، يظهر من خلاله مشاهد حية لتجمعات مليشاوية وأطقم عسكرية على متنها أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة.

وأختتم تدوينته، أن "التصعيد بالمهرة والحجرية يؤكد التناغم بين محور إيران وتركيا وقطر في اليمن".

وشهدت الجمعة الحجرية "ريف تعز" تصعيد عسكري خطير لمليشيا الحشد الشعبي المدعومة من الدوحة بقيادة الإخواني حمود سعيد المخلافي، حيث أقدمت عناصر اللواء الرابع مشاه جبلي ومليشيا الحشد الشعبي بنصب كمين مسلح لأحد قيادات اللواء 35 مدرع في مدينة التربة.

وبحسب المصدر فقد تعرض القائد مروان البرح، لمحاولة اغتيال، في سوق الزنقل، نجا منها فيما أصيب أحد مرافقيه، أعقب ذلك إندلاع إشتباكات عنيفة في مركز الشمايتين خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

إلى ذلك أقتحمت مليشيات الإخوان الجمعة، الساحة الخاصة باقامة مهرجان ومليونية تأييد الإدارة الذاتية والمجلس الإنتقالي الجنوبي في محافظة المهرة والمقرر إقامتها غدا السبت.

وقامت عناصر الأمن الموالية لحزب الإصلاح بتوقيف ومنع الطواقم الإعلامية المكلفة بتغطية المليوينة في المهرة.