آخر تحديث :السبت-27 يوليه 2024-10:02ص

تكنولوجيا


تحذير صارخ لمستخدمي "أندرويد".. تطبيق "احتيال" شائع يجب حذفه وإلا ستدفعون الثمن غاليا!

تحذير صارخ لمستخدمي "أندرويد".. تطبيق "احتيال" شائع يجب حذفه وإلا ستدفعون الثمن غاليا!

الخميس - 11 يونيو 2020 - 09:00 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / اكسبرس

وُضع مستخدمو هواتف وأجهزة "أندرويد" اللوحية في حالة تأهب قصوى بسبب تطبيق شائع للغاية، والذي يمكن أن يستنزف حساباتهم المصرفية بهدوء.

واعتاد مالكو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" على التحذيرات من باحثي الأمن. وعلى الرغم من أفضل الجهود التي تبذلها غوغل، فإن البرامج الضارة وبرامج الفدية والأدوات البرمجية تستمر في التسلل إلى متجر "بلاي".

ويُعرف تطبيق "أندرويد"، المشهور باسم SnapTube، بأنه طريقة سهلة لتنزيل مقاطع الفيديو من "يوتيوب" و"فيسبوك" - وقد تم تنزيله أكثر من 40 مليون مرة.

وكشف تقرير جديد  أن المستخدمين الذين حمّلوا تطبيق SnapTube على هواتفهم الذكية، قد يجدوا أنفسهم يدفعون ثمنا باهظا. وذلك لأن التطبيق يسجل المستخدمين بهدوء للحصول على خدمات متميزة دون علمهم.

وتُعرف هذه الممارسة باسم "fleeceware"، وهو عندما يسيء المطورون استخدام التطبيقات لبدء فرض رسوم اشتراك على المستخدمين، بعد تجربة لاختبار الخدمة. وتسمح غوغل لمطوري الجهات الخارجية بشحن بطاقة الائتمان أو الخصم المحفوظة في حساب غوغل، لتمكين بعض الخدمات الأكثر شعبية، مثل "نيتفلكس"، من العمل بسلاسة لدى مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام "أندرويد".