آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-10:52م

قالوا عن اليمن


البحيرة.. متنفس جديد لليمنيين في عدن

البحيرة.. متنفس جديد لليمنيين في عدن

الخميس - 25 أبريل 2024 - 12:28 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن، العين الإخبارية:


تعمل السلطة المحلية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن جنبا إلى جنب مع المؤسسات المعنية بتحسين وتجميل المدينة، لجعلها قبلةً مفضلة للسائحين والزائرين من كل البلاد.

وخلال إجازة عيد الفطر الماضي، شهدت الحدائق والمتنزهات في عدن إقبالا كثيفا، ما دفع المسؤولين للتفكير في مشروعات جذب سياحي جديدة.

وعلى رأس تلك المشروعات، مشروع البحيرة المائية الممتدة من مديرية الشيخ عثمان وحتى ساحل مديرية خور مكسر، كمتنفس سياحي جديد يعمل عليه صندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن.

أولى مراحل المشروع بدأت بالفعل قبل عطلة العيد، وتستمر بقية المراحل خلال الأيام المقبلة، بحسب القائمين على صندوق النظافة.

وخلال أيام عيد الفطر، تفقد المدير العام لصندوق النظافة والتحسين، قائد راشد أنعم، سير العمل في رفع المخلفات والأتربة من البحيرة، ضمن أعمال المرحلة الثانية لمشروع تأهيل البحيرة.

وقال مدير صندوق النظافة لـ"العين الإخبارية" إن مشروع البحيرة سيتم تنفيذه على عدة مراحل، لافتاً إلى أن عشرات المعدات من جرافات وسيارات قلابة تمّ تسخيرها لإنجاز المشروع.

المرحلة الثالثة، بحسب أنعم، تتمثل في بناء جوانب البحيرة ورصف المساحات الجانبية وتشجير الجزر الوسطية، وإنشاء المرافق الخدمية الأخرى التي ستجعل من البحيرة موقعاً سياحياً وترفيهياً فريداً ومتميزاً.

واعتبر أنعم أن البحيرة ستكون واحدة من أكبر وأبرز منجزات صندوق نظافة العاصمة عدن، والذي سيضاف إلى رصيد ما تمتلكه مدينة عدن من مواقع ترفيهية جميلة.

السلطة المحلية في محافظة عدن، أشادت بجهود صندوق النظافة وتحسين المدينة، خلال وبعد إجازة العيد المنتهية مؤخرا، ومستوى تنفيذ مهام الحفاظ على نظافة المدينة ورفع المخلفات والقمامة من نقاط الحدائق العامة في عدن.