آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-09:08م

اقتصاد


الأرجنتين تبحث زيادة استثماراتها في أبوظبي

الأرجنتين تبحث زيادة استثماراتها في أبوظبي

الأحد - 23 فبراير 2020 - 05:39 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - المشهد العربي

بحث مدير عام غرفة أبوظبي محمد هلال المهيري  مع راؤول أليخادندرو جليل حاكم محافظة كاتاماركا الأرجنتينية وخورخيه أغوستين أرامباري سفير جمهورية الأرجنتين لدى الإمارات، سبل تطوير مجالات التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال والشركات في أبوظبي والأرجنتين، بحضور عبدالله غرير القبيسي وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام الغرفة.

وأعرب مدير عام غرفة أبوظبي، خلال اللقاء الذي جمع الجانبين، عن أمله في أن تسفر المباحثات عن مزيد من تعزيز علاقات التعاون المثمر بين الطرفين.

وأكد المهيري أهمية تعزيز الفرص لتنمية علاقات التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين مجتمع الأعمال وفعالياته في الجانبين، مشيرا إلى أن غرفة أبوظبي لن تدخر جهدا في سبيل لرفع مستوى هذه العلاقات إلى آفاق عالية، لا سيما في القطاعات الحيوية والمهمة.

وأكد حجم الفرص الاستثمارية والتجارية التي توفرها إمارة أبوظبي، ومنظومة التشريعات الاقتصادية والمزايا النسبية التي تمتلكها الإمارات بشكل عام، ما جعلها أهم وأفضل وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي على مستوى العالم.

وأضاف المهيري أن أبوظبي أصبحت مركزا لاستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية والتي تسعى لإقامة مكاتب ومراكز إقليمية لها في أبوظبي لتنطلق منها إلى الأسواق المجاورة مستفيدة من المزايا والتسهيلات والخدمات التي توفرها الجهات المعنية في أبوظبي.

وأشار إلى أن أبوظبي أصبحت محط أنظار رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف أنحاء العالم و أشارت الإحصائيات الحديثة إلى الارتفاع الكبير في قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في أبوظبي.

وتطرق إلى دور ومهام الغرفة والخدمات التي تقدمها للشركات والمؤسسات من أعضائها على اختلاف مستوياتها وأنشطتها والقطاعات التي تعمل بها والمبادرات والمشاريع التي تنفذها لخدمة أعضائها.

بدوره، أشاد راؤول أليخادندرو جليل بالتطور الاقتصادي الذي تشهده الإمارات بوجه عام وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص وما تمتلكه من بنية تحتية وخدمات جاذبة لكل أنواع الاستثمار داعيا شركات ومؤسسات القطاع الخاص الأرجنتينية إلى الاستثمار في أبوظبي، وحث مثيلاتها الإماراتية على التواجد والاستثمار في الأسواق الأرجنتينية.

وأعرب سفير جمهورية الأرجنتين عن سعادته بتمثيل بلاده في الإمارات العربية المتحدة لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة التي تتبعها قيادتها الرشيدة.