آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-07:33م

مجتمع مدني


تشكيل لجنة مشتركة لدعم العمل الاغاثي والانساني في تعز

تشكيل لجنة مشتركة لدعم العمل الاغاثي والانساني في تعز

الخميس - 18 مايو 2017 - 12:12 ص بتوقيت عدن

- تعز - نافذة اليمن

اتفق المشاركون في اللقاء التشاوري حول الشراكة بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز العمل الاغاثي والانساني على تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق جهود اعمال الاغاثة بالشراكة مع القطاع الخاص في محافظة تعز .

وتمخض اللقاء الذي نظمه مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي في محافظة تعز يوم الاربعاء عن عدد من التوصيات لتعزيز الشراكة بين كافة مكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي والمجالس المحلية، وأكد المشاركون خلال اللقاء على ضرورة تبني معيار الشفافية والمصداقية اثناء القيام بأدوار اغاثية.

وناقش المشاركون خلال اللقاء فرص استعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز ، واكدوا على ضرورة تفعيل اجهزة الامن والقضاء باعتبارها عنصران رئيسيان لاستعادة أي نشاط اقتصادي.

وطالب المشاركون خلال اللقاء بتفعيل دور البنك المركزي اليمني الذي من خلاله يتم تفعيل دور المؤسسات الايرادية بالمحافظة مع ضرورة تفعيل المؤسسات الايرادية التي من شانها ان تلعب دورا ايجابيا في سبيل تعزيز اداء مؤسسات الدولة المختلفة .

وصرح رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر ،بضرورة تهيئة الاجواء لاستعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز عبر اتخاذ اجراءات تعزز دور القضاء والامن من قبل مؤسسات الدولة لتحفيز مؤسسات القطاع الخاص لعودوه ممارسة دورة التنموي .

وفي افتتاح اللقاء التشاوري اوضح المدير التنفيذي للمركز محمد اسماعيل ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تسعى الى تسليط الضوء على اهمية استعادة النشاط التجاري والصناعي بتعز من خلال تقديم مقترحات حلول تساهم في استعادة المدينة لوضعها الاقتصادي الطبيعي بما ينعكس ايجابا على حياة المواطنين .

وذكر مدير مكتب الصناعة، احمد المجاهد ، الصعوبات التي يواجهها النشاط التجاري في الوقت الحالي وان هذا اللقاء يعد خطوه في الطريق الصحيح نحو تفعيل مؤسسات الدولة التي ستعالج قضايا عده تواجهها المحافظة في الوقت الراهن .

وشددت هيفاء قاسم ، ممثله ائتلاف الإغاثة ، على اهميه تعزيز الشراكة بين مكونات المجتمع اليمني بما يخدم الدور الإنساني الذي يتوجب القيام به ، موكده على اهميه تبادل المعلومات الإنسانيه بين كافه القطاعات

وقدمت خلال اللقاء العديد من العروض التقديمية وهي "ورقة عمل حول اهم تدخلات المنظمات الإغاثية بتعز، قدمها الاخ حمدي رسام ، وعرض حول اثار الحرب على القطاع الخاص اليمني قدمها محمد اسماعيل ، وعرض حول فرص استعادة النشاط التجاري والصناعي وتفعيل المؤسسات الايراديه بتعز قدمها الدكتور عادل الزعيتري ، وعرض تقديمي حول فرص تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والمنظمات المحلية في المجال الاغاثي والانساني قدمتها هيفاء قاسم ، المديرة التنفيذية لمؤسسه أنا إنسان .

حضر اللقاء عدد من الخبراء الاقتصاديين وممثلين عن القطاع الخاص في تعز بالإضافة الى ممثلين عن المكاتب التنفيذية في المحافظة وممثلين عن المنظمات الاغاثية بالمدينة

يذكر ان مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من اجل اقتصاد يمني ناجح وشفاف وتسعي الي التوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية والحكم الرشيد ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد اعلام حر ومهني ، والتمكين الاقتصادي للشباب والنساء وبناء السلام