آخر تحديث :السبت-27 يوليه 2024-10:02ص

مجتمع مدني


الإمارات تتكفل باستكمال وتجهيز مبنى للمكفوفين في مدينة تريم اليمنية

الإمارات تتكفل باستكمال وتجهيز مبنى للمكفوفين في مدينة تريم اليمنية

الإثنين - 10 أبريل 2017 - 06:03 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وام

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين في وادي حضرموت اليوم عقد استكمال وتجهيز مبنى المكفوفين في مدينة تريم التابع للجمعية وذلك ضمن مشاريع الهيئة الإنسانية والإغاثية التي تهدف إلى تخفيف وطأة الأزمة التي تمر بها البلاد.

وقع العقد - في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت - عبدالله المسافري رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الاماراتي ..فيما وقعها عن جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين كل من عقيل سالم حسن الكاف رئيس الجمعية وعبدالله صالح باصبيح مدير فرع الجمعية في مدينة تريم بحضور عدد من أعضاء الهيئة ومندوبي الجمعية.

وأكد المسافري اهتمام الهيئة الكبير بفئة ذوي الإعاقة والجوانب الإنسانية المحيطة بهم كونهم جزءا لا يتجزء من النسيج المجتمعي للسكان في حضرموت ويجب على الجميع تقديم الرعاية والاهتمام بهم ..مشيرا إلى أن الهيئة ستعمل على تقديم الدعم اللازم لهذه الفئة لتخفيف معاناتهم ومحاولة تأهيلهم لإشراكهم في العملية التنموية للبلاد.

من جانبه شكر رئيس جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين في وادي حضرموت دولة الإمارات وذراعها الإنساني في المنطقة المتمثل في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ما يقدمونه من دعم لبناء وتطوير المؤسسات الحكومية والأهلية في حضرموت وسعيهم لإعادة الأمل بعد دخول البلاد في أزمة سياسية واقتصادية عطلت عجلة النمو فيها خصوصا الدعم المقدم لقطاع المكفوفين وذوي الإعاقة بشكل عام.

بدوره أكد مدير فرع الجمعية في تريم أهمية مشروع استكمال وتجهيز مبنى المكفوفين وما سيقدمه من خدمات وتأهيل لهذه الشريحة والتي تعرضت للتهميش والنسيان خلال الفترة الأخيرة .. فيما نقل شكر وعرفان المكفوفين وأهاليهم في مديرية تريم.

يأتي توقيع العقد ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تتبناها دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت لتخفيف وطاة الأزمة على المواطنين في اليمن.