آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-08:47م

مجتمع مدني


الهلال الإماراتي توزع مساعدات في شبوة وحضرموت

الهلال الإماراتي توزع مساعدات في شبوة وحضرموت
توزيع مواد غذائية ضمن مشروع إغاثة أهالي شبوة. وام

الثلاثاء - 13 ديسمبر 2016 - 11:30 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن | وكالات

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية في محافظتي شبوة وحضرموت، شرق البلاد،.

وتفصيلاً، واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمالها الإغاثية والإنسانية في محافظة شبوة بتقديم المزيد من المساعدات الغذائية، في إطار جهودها لمساعدة الأسر التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة.

وكثّفت الهيئة عملية توزيع السلال الغذائية على 1000 أسرة في مناطق حورة وجولة العرقة والحامية وضواحيها، وذلك ضمن مشروع إغاثة أهالي شبوة.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر أن المشروع جاء انطلاقاً من الحرص الذي توليه دولة الإمارات على مساعدة الأشقاء اليمنيين، وتقديم يد العون والمساعدة لهم لاجتياز الأزمة التي يعيشونها جراء الحرب التي أشعلها الانقلابيون، معربة عن أملها أن تساعد المساعدات في التخفيف من معاناة الأهالي، ولفتت إلى أن الهيئة كثفت جهودها الإنسانية لتغطية مختلف مناطق شبوة، ونوهت بأن عملية التوزيع تمت بموجب آلية تتخذها الهيئة لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها.

وأشارت إلى أن توزيع هذه السلال الغذائية يأتي استمراراً لبرنامج المساعدات الإنسانية الذي تقوم به الهيئة ضمن مشروع إغاثة أهالي شبوة، إضافة إلى وصولها إلى مناطق نائية مكتظة بالألم والوجع الإنساني.

كما وزعت الهيئة مساعدات غذائية على ذوي الدخل المحدود وعمال الخدمات بمستشفى ابن سيناء بالمكلا في إطار الجهود الإغاثية في محافظة حضرموت، والتزاماً بدور الإمارات الإنساني للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين، خصوصاً ذوي الدخل المحدود ومنهم عمال الخدمات في مستشفى ابن سيناء.

وأكد مشرف مشروعات الهيئة بحضرموت حرص الهيئة على توزيع هذه المساعدات الإنسانية، مساهمة منها في التخفيف عن ذوي الدخل المحدود، الذين يعانون أوضاعاً اقتصادية سيئة.

وأوضح أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية يأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة للتخفيف على المتضررين والمحتاجين، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها الهيئة في توزيع المساعدات الغذائية في حضرموت وشبوة عبر تقديم آلاف الطرود الغذائية والطبية.