آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-10:34م

مجتمع مدني


الهلال الأحمر الإماراتي يعيد تأهيل عدد من الحدائق العامة بعدن

الهلال الأحمر الإماراتي يعيد تأهيل عدد من الحدائق العامة بعدن

الأحد - 04 ديسمبر 2016 - 11:27 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - صالح حنش:

تستمر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدعم كافة القطاعات في العاصمة المؤقتة عدن، ومنها قطاع الحدائق والمنتزهات، وضمن استكمال إعادة تأهيل الحدائق وبالتزامن  مع العيد الوطني لدولة الإمارات، والذكرى 49 لعيد الاستقلال ٣٠ نوفمبر،

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساء أمس في العاصمة المؤقتة عدن حديقتان في مديريتي المعلا والمنصورة .

حيث تم افتتاح حديقة بلوك  65 في مديرية المنصورة وحديقة النغم بمديرية المعلا ضمن مشاريع تأهيل وترميم وصيانة الحدائق والمتنزهات بمحافظة عدن والذي بدأته الهيئة منذُ تحرير العاصمة عدن .

وأثناء الافتتاح هنأ مسئول الجهة المنفذة للحدائق والمنتزهات “عادل اليزيدي” دولة الإمارات قيادةً وشعباً بمناسبة العيد الـ45، وقال ان ذراع الأعمال الإنسانية للإمارات يواصل عطاءه وكرمه حيث افتتح حديقتين في المنصورة و المعلا، وذلك ضمن سلسلة المشاريع الخدمية والتنموية التي يدعمها الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات المحررة .

وأضاف ان هذا ليس بجديد منهم فهم الى جانبنا و قدموا دعم مادي ومعنوي وتمكنوا من تحقيق انجازات ملموسة أعادت تطبيع الأوضاع وساهمت بتخفيف معاناة ابناء عدن  جراء الحرب العبثية من قبل الانقلابيين.

 

وأشاد اليزيدي بأهمية هذه المشاريع الخاصة بالأطفال والمجتمع ليتمكنوا من الترويح والترفية وأكد على ضرورة استمرار الدعم في بناء الحدائق في محافظة عدن لأنه يعطي اﻷمن والأمان ويرسم الابتسامة على وجوه أبناء عدن، ويخفف عنهم اثار الحرب وتبعاتها.

 

ونوه أن عملية بناء الحدائق وترميمها وصيانتها يتفاوت من حديقة إلى أخرى حسب العمل المطلوب وهذه الحديقتين أخذت فترة  شهر وأكثر كونها شملت  نظافة للمخلفات الصلبة وغيرها وإعادة الكهرباء ومياه إضافة إلى التشجير والطلاء وترميم موقف الحديقة بشكل كامل .

 

الجدير ذكره أن الهلال الأحمر الإماراتي افتتح عدد من الحدائق في البريقة وكريتر  ووضع حجر الأساس لبناء حديقة الشعب في البريقة ضمن مشروع متكامل لإعادة الحدائق والمتنزهات إلى وضعها الطبيعي لتكون متنفس لأبناء عدن وزوار وضيوف عدن.