آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:58م

مجتمع مدني


جامعة عدن تنظم غدا ندوة علمية عن القرصنة البحرية ومخاطر الملاحة البحرية في الممرات الدولية

جامعة عدن تنظم غدا ندوة علمية عن القرصنة البحرية ومخاطر الملاحة البحرية في الممرات الدولية

الأحد - 06 نوفمبر 2016 - 03:22 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن/ نصر باغريب

 

أكد الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن اللجنة التحضيرية للندوة العلمية عن (القرصنة البحرية ومخاطرها على الاقتصاد والأمن الإقليمي والدولي)، استكملت استعداداتها لعقد الندوة في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم غدا الاثنين المقبل (7 نوفمبر 2016م)، وذلك برعاية فخامة رئيس الجمهورية/ عبدربه منصور هادي، في قاعة ابن سيناء بكلية الطب بمديرية خورمكسر.

وأشار رئيس جامعة عدن _ رئيس اللجنة التحضيرية للندوة، أن الندوة تهدف الى تقديم توصيف علمي للقرصنة البحرية والأخطار التي تهدد الملاحة البحرية في الممرات الدولية وباب المندب..، مضيفا أن الندوة  ستقدم مقترحات لسبل التصدي لتلك الاخطار التي تواجهها الملاحة البحرية الدولية بغرض الحفاظ على الأمن القومي العربي والدولي.

وأعرب د. لصور خلال الاجتماع عن سعادته للتفاعل الإيجابي الذي لمسه من أعضاء اللجنة التحضيرية للندوة وتضافر جهودهم لإنجاح التحضيرات لانعقادها..، مشيرا أن موضوع الندوة جاء متزامنا مع ما تشهده المنطقة من تهديدات وتحديات غير مسبوقة جراء الحرب التي اشعلها الانقلابيون.

الى ذلك شهد الاجتماع نقاشات موسعة عن التحضيرات النهائية للندوة وفعالياتها المختلفة..، حيث ستشهد فعاليات الندوة تنظيم جلستين نقاشيتين، وحفلا افتتاحيا ستلقى فيه عدد من الكلمات لمسؤولين في السلطة المحلية ورئاسة جامعة عدن، والتي ستتطرق الى اهمية الموضوعات التي ستبحثها الندوة في ظل اوضاع الحرب التي تشنها المليشيات الانقلابية والقوى الإقليمية التي تقف وراءها على بلادنا وما ستتمخض عنه من بيان ختامي وقرارات وتوصيات.

وأفاد المجتمعون إلى انه ستنظم على هامش فعاليات الندوة التي يشرف عليها الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، معرضا فنيا للوحات التشكيلية تحاكي الاوضاع الراهنة التي تشهدها بلادنا على مستويات عدة.

ومن المقرر أن يشارك في فعاليات الندوة عدد من الباحثين من جامعة عدن ومن موانئ عدن وخفر السواحل والغرفة التجارية. وسيحضر  الندوة عدد من مسؤولي السلطة المحلية وعمداء كليات جامعة عدن ومدراء المراكز العلمية ومدراء العموم بالجامعة، إضافة لعدد من المختصين والمهتمين..، ناهيك عن حضور ومشاركة شخصيات اجتماعية وثقافية واقتصادية واعلامية بعدن.

حضر اجتماع اللجنة التحضيرية د. محمد أحمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، و د.صالح حيدره محسن مستشار رئيس الجامعة، و د. علوي عمر مبلغ عميد كلية الآداب، و د.فضل عبدالله الربيعي (كلية التربية)، و د.جمال الحسني (مسجل عام الجامعة)، و د. عوض الضيف (أستاذ الإعلام بجامعة عدن)، و د. عبدالله باصهيب (كلية الحقوق)، و د. محمد جميل ناجي (كلية الحقوق)، و د.احمد بن قديم (كلية الحقوق)، و أ. علي محمد السليماني (الغرفة التجارية)، وأ. حسين بارحيم آمين عام كلية الطب،  و أ. محمد عبده دائل (كلية الآداب)، وأ. حسين الحنشي (رئيس مركز عدن للبحوث)، و ا. نبراس الشرمي (منسق برامج منظمة الصحة لدى كلية الطب)، و أ. عبدالرحمن باهارون (كلية الآداب)، وأ. نصر باغريب مدير عام الاعلام.