آخر تحديث :الجمعة-19 يوليه 2024-08:58م

اخبار وتقارير


الحوثي يعلن استهداف سفن جديدة بالاحمر والابيض المتوسط

الحوثي يعلن استهداف سفن جديدة بالاحمر والابيض المتوسط

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 11:34 م بتوقيت عدن

-

ادعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مساء الجمعة، تنفيذ عدة عمليات عسكرية، ضد سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، واستهدفت في إحداها سفينة أمريكية.

وقال الناطق العسكري بأسم المليشيات الحوثية يحيى سريع، أن جماعته نفذت عملية عسكرية مشتركة مع ما يسمى المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت سفينة (Waler ) النفطية في البحر الأبيض المتوسط، زاعما أن الهجوم كان بعدد من الطائرات المسيرة وكانت في طريقها إلى ميناء حيفا.

واضاف بيان المليشيا، أن ما تسمى بقوة الجماعة الصاروخي والبحرية نفذت عملية عسكرياً استهدفت سفينة( Delonix ) الأمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة بشكلٍ مباشر. حد زعمه.

وأشار إلى عملية أخرى استهدفت سفينة ( Johannes Maersk ) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنحة وحققت العملية هدفها بنجاح، بحسب زعم البيان.

واضاف البيان أن ما تسمى بالقوات البحرية التابعة للمليشيا نفذت بالتزامن مع ذلك "عملية عسكرياً أخرى في البحر الأحمر ضدّ سفينة ( Ioannis ) ..... وقد استهدفت السفينة بعدد من الزوارق المسيرة الانتهاكات قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وقدم أصيبت إصابة مباشرةً". حد زعمه.

وفي كل مرة تعلن المليشيات الحوثية تحقيق إصابات مباشرة في السفن المستهدفة في البحر الاحمر، إلا أن الجهات المستهدفة تنفي مزاعم الحوثيين.