آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:30ص

منوعات


كيفية الوقاية من خطر النوبات القلبية الصامتة !

كيفية الوقاية من خطر النوبات القلبية الصامتة !

الأربعاء - 15 مايو 2024 - 04:46 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ اليوم السابع

تشكل النوبات القلبية الصامتة، نفس خطر النوبات القلبية التقليدية. ومع ذلك، على عكس النوبات القلبية التقليدية، فإن هذه الأنواع من النوبات القلبية لا تأتي مع علامات وأعراض واضحة.

ووفقا لموقع هيلث سايد فإنه على الرغم من صعوبة تتبع بداية النوبات القلبية الصامتة، إلا أنه يمكن إدارة النوبات القلبية الصامتة بمساعدة تغييرات نمط الحياة، فالطريقة التي تخطط بها لأسلوب حياتك والأشياء التي تفعلها في حياتك اليومية يمكن أن تقرر مصير قلبك.

إدارة مستويات الكولسترول
من المهم مراقبة مستويات الكوليسترول لديك إذا كنت تريد الحفاظ على صحة قلبك وجود نسبة زائدة من الكوليسترول في الدم، وخاصة الكوليسترول "الضار" يمكن أن يؤدي إلى تراكم الترسبات داخل الشرايين، مما يحد من تدفق الدم ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية الصامتة.

إدارة مستويات ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم، هو حالة صحية أخرى تساهم في ضعف صحة القلب، والتي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى النوبات القلبية، يمكن لارتفاع ضغط الدم أن يضع ضغطًا كبيرًا على القلب والشرايين والأعضاء الحيوية الأخرى، مما قد يساهم في زيادة قابلية الجسم للإصابة بالنوبات القلبية الصامتة، فهو يمارس ضغطًا لا مبرر له على نظام القلب والأوعية الدموية وقد يؤدي إلى تعريض صحة القلب للخطر مع مرور الوقت.

إدارة وزنك
أحد أكبر المساهمين في ضعف صحة القلب هو وزنك، وفقا للدراسات، فإن الشخص الذي يعاني من السمنة المفرطة يكون أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية 4 مرات أكثر من الشخص الذي لديه الكمية الصحيحة من الدهون في الجسم.
يمكن أن يسبب وزن الجسم الزائد ونسبة الدهون ضغطًا لا مبرر له على القلب، مما قد يؤدي إلى الكثير من المضاعفات الصحية المزمنة، بما في ذلك النوبات القلبية الصامتة، يمكن للسمنة أن تغذي تطور المشكلات المتعلقة بالقلب من خلال المساهمة في حالات مثل ارتفاع ضغط الدم واختلال توازن الكوليسترول.

تجنب التدخين
التدخين يلحق الضرر بقلبك، مما يجعله عرضة للإصابة بأمراض صحية مزمنة مثل النوبات القلبية، فأحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للتدخين ليس فقط أنه يضر بالرئتين، بل يمكن أن يدمر صحة القلب أيضًا، يمكن للمواد السامة الموجودة في التبغ أن تلحق الضرر بالأوعية الدموية، مما يزيد من فرص تكوين اللويحات، وتسريع تطور الحالات التي تمهد الطريق للنوبات القلبية الصامتة.

المصدر : اليوم السابع