آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-08:16م

عربي ودولي


تأكيد عربي أمريكي على ضرورة إنها الحرب في غزة

تأكيد عربي أمريكي على ضرورة إنها الحرب في غزة

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 10:24 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن _ وكالات

شدد وزراء خارجية الجنة العربية السداسية، على أهمية التوصل إلى اتفاق لوقف فوري وتام لإطلاق النار، وإنهاء الحرب في غزة، بما يضمن حماية المدنيين؛ وفقاً للقانون الإنساني الدولي.

جاء ذلك خلال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية اللجنة العربية السداسية، الذي عقد اليوم الاثنين، مع نظيرهم الأميركي أنتوني بلينكن، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وشارك في الاجتماع التشاوري برئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، بالرياض، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، وسامح شكري وزير خارجية مصر، وحسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وناقش الاجتماع آليات رفع جميع القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى مناطق القطاع كافة، بما يضمن عدم تفاقم الأزمة الإنسانية، كما تطرق إلى الجهود التي تبذلها دول السداسية العربية الداعمة لمسألة الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة وذات السيادة على حدود 1967، واتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة.

وكالات