آخر تحديث :الإثنين-22 أبريل 2024-02:30ص

اخبار وتقارير


بعد تعديلات بنود الحل اليمني.. أمريكا تعلن تحرك جديد لمبعوثها الخاص إلى اليمن في المنطقة

بعد تعديلات بنود الحل اليمني.. أمريكا تعلن تحرك جديد لمبعوثها الخاص إلى اليمن في المنطقة

الثلاثاء - 02 أبريل 2024 - 01:18 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الاثنين، عن بدء المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن "تيم ليندر كينغ"، هذا الأسبوع جولة جديدة في المنطقة، يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين في السعودية وسلطنة عمان؛ لبحث جهود التهدئة وتعزيز جهود السلام في اليمن.

وتعكف منذ أشهر المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، على صياغة وتعديل بنود خارطة طريق الحل في اليمن، بعد ضغوطات أمريكية.

وقال بيان الخارجية الأمريكية، إن ليندر كينج سيلتقي مسؤولين في الرياض ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، التي تقوض بدورها التقدم المحرز في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وأضاف البيان، أن ليندر كينج سيلتقي بنظرائه الإقليميين لمناقشة خطوات تهدئة الوضع الحالي وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تدعم العودة إلى جهود السلام، التي تقودها الأمم المتحدة، بمجرد أن يوقف الحوثيون هجماتهم العشوائية.

وكان الصحفي فراس الحميري، قد نقل عن مصدر يمني مطلع، قبل ثلاثة أيام، قوله إن خارطة طريق الحل التي أنجزتها السعودية وعمان وسلمتها الأمم المتحدة العام الفائت جرت عليها بعض التعديلات بضغوط أمريكية.

وبحسب المصدر، فإن التعديلات شملت بعض البنود، بما في ذلك على سبيل المثال: "إلغاء بند تسليم الرواتب للعسكريين من قوات جماعة الحوثي".