آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-10:34م

عربي ودولي


روسيا: أكبر عدد هجمات سيبرانية على نظام التصويت جاء من أميركا وبريطانيا

روسيا: أكبر عدد هجمات سيبرانية على نظام التصويت جاء من أميركا وبريطانيا

الأحد - 17 مارس 2024 - 01:29 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

أعلن رئيس المقر العام لمراقبة الانتخابات في موسكو 2024 فاديم كوفاليف، أن أكبر عدد من الهجمات على نظام التصويت عبر الإنترنت في موسكو يأتي من الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقال كوفاليف "هذه ليست المرة الأولى التي نسجل فيها هجمات على نظامنا... نرى أن معظم الخوادم التي تأتي منها الهجمات، تقع في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة"، وفق ما نقلته وكالة "تاس".

يأتي ذلك فيما شهد اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية الروسية، هجمات سيبرانية، وأخرى بالصواريخ والمسيرات أيضا.

فقد أعلن "حزب روسيا المتحدة الحاكم" أن جميع خدماته الإلكترونية تعرضت لهجوم سيبراني واسع النطاق، مضيفاً أنه علق خدماته غير الأساسية لصد الهجوم.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع، اليوم السبت، أن أنظمتها الجوية أسقطت 8 صواريخ من راجمات "آر إم-70 فامبير" ومسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة بيلغورود.

فيما قال حاكم منطقة سامارا الروسية ديمتري أزاروف، إن طائرات مسيرة أوكرانية هاجمت مصفاتي نفط تابعتين لشركة روسنفت المملوكة للدولة في المنطقة من دون التسبب في وقوع إصابات، مضيفاً أن النيران اشتعلت في منشأة واحدة.

كما أوضح في بيان نشر على تطبيق تليغرام أن النيران اشتعلت في مصفاة سيزران بمنطقة نهر الفولجا، لكن تم إحباط الهجوم على مصفاة نوفوكوبيشيف.

أتت تلك الأحداث بينما توجه الناخبون في كافة أنحاء البلاد للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من الانتخابات التي من المقرر أن تضفي طابعا رسميا على ست سنوات أخرى من حكم الرئيس فلاديمير بوتين، الذي امتد عهده نحو 25 سنة، والذي لا يواجه أي منافسين جديين.

وسبق أن حذرت موسكو من تعرض البلاد لهجمات سيبرانية وضغوط خارجية، فضلاً عن حوادث أمنية وهجمات حدودية أيضا، أو محاولات توغل.