آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-06:18م

عربي ودولي


غارات إسرائيلية جنوب لبنان.. وصواريخ تسقط شمال إسرائيل

غارات إسرائيلية جنوب لبنان.. وصواريخ تسقط شمال إسرائيل

الأحد - 25 فبراير 2024 - 08:55 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

نفذ الطيران الإسرائيلي، اليوم الأحد 3 غارات جوية على بلدة بليدا جنوب لبنان، وسط استمرار التوتر والقصف المتبادل عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأمس السبت، قال الجيش الإسرائيلي، إن طائرات حربية تابعة له قصفت مواقع إطلاق نار وبنية تحتية تابعة لجماعة حزب الله في منطقة جبل بلاط بجنوب لبنان.

واضاف الجيش الإسرائيلي في بيان: "قصفنا مسلحين داخل مجمع عسكري لحزب الله في منطقة بليدا جنوب لبنان، كما قصف أيضاً نقطة مراقبة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب، فيما أطلقت المدفعية الإسرائيلية نيرانها "للتخلص من تهديدات" بمنطقتي حانين ومروحين في جنوب الأراضي اللبنانية.

في المقابل، قالت الشرطة الإسرائيلية اليوم إن صواريخ سقطت في منطقة كريات شمونة بشمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية، دون وقوع إصابات.

ودوت صفارات الإنذار من الصواريخ للمرة الثالثة اليوم في بلدات حدودية شمالية منها كريات شمونة، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

كما أشارت الصحيفة إلى أن ذلك جاء بعد أن قال الجيش إن أربعة صواريخ أُطلقت من لبنان على منطقة الجليل وسقطت على ما يبدو في مناطق مفتوحة.

يشار إلى أن جنوب لبنان وشمال إسرائيل شهدا تصعيداً كبيراً، في 14 فبراير، مع شن إسرائيل سلسلة غارات جوية على بلدات عدة، تبعد إحداها (النبطية) حوالي 25 كيلومتراً من الحدود، بعيد مقتل جندية إسرائيلية في صفد بصاروخ أطلق من جنوب لبنان.

كما أدت الغارات إلى مقتل 15 شخصاً، بينهم 10 مدنيين على الأقل، 7 منهم من عائلة واحدة في ضربة استهدفت مدينة النبطية. وقتل في الغارة ذاتها 3 عناصر من حزب الله، قدم الجيش الإسرائيلي أحدهم بوصفه قائد قوات الرضوان التابعة لحزب الله.

وتتكثف الجهود الدولية لمنع اندلاع صراع أشمل، وترتيب الوضع الحدودي بين لبنان وإسرائيل، بعدما بات مرتبطاً عضوياً بالحرب الدائرة في غزة والتي دخلت شهرها الخامس.