آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-11:52م

عربي ودولي


كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز على بحر اليابان

كوريا الشمالية تطلق صواريخ كروز على بحر اليابان

الأربعاء - 14 فبراير 2024 - 08:44 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

أطلقت كوريا الشمالية مجدّداً صواريخ كروز على بحر اليابان، اليوم الأربعاء، بحسب ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، وسط حدة متزايدة في خطاب الزعيم الشمالي كيم جونغ أون.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إنّ قواتنا رصدت قرابة الساعة 09,00 (00,00 ت غ) من صباح اليوم صواريخ كروز عدّة غير محدّدة فوق المياه الواقعة شمال شرق وونسان، وتجري أجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية والأميركية تحليلاً مفصلاً لهذه التجربة الصاروخية الجديدة.

وأضافت أنّها تعزّز المراقبة واليقظة وتراقب من كثب أيّ إشارات أو أنشطة إضافية من كوريا الشمالية.

وأعلنت كوريا الشمالية المسلّحة نووياً هذا العام، أنّ سيول هي عدوها الرئيسي وأغلقت وكالات مخصصة لإعادة التوحيد والتواصل، كما هددت بالحرب في حال حصول أدنى انتهاك لأراضيها.

كذلك، ضاعفت بيونغ يانغ اختبارات المعدّات العسكرية، بما في ذلك اختبار ما وصفته بأنه نظام أسلحة نووية تحت سطح البحر وصاروخ باليستي فرط صوتي يعمل بالوقود الصلب.

وأعلنت كوريا الشمالية، الإثنين، أنها اختبرت نظاماً جديداً لقاذفة صواريخ متعدّدة من شأنها أن تؤدّي إلى تغيير نوعي في إمكاناتها الدفاعية.

وأطلق الجيش الكوري الشمالي هذا العام سلسلة من صواريخ كروز، وهو نوع من الأسلحة يمكن أن توفّره كوريا الشمالية لروسيا لاستخدامها في الحرب في أوكرانيا، بحسب محلّلين.