آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-09:16م

عربي ودولي


الجيش الأوكراني يعلن تدمير سفينة حربية روسية قبالة القرم

الجيش الأوكراني يعلن تدمير سفينة حربية روسية قبالة القرم

الأربعاء - 14 فبراير 2024 - 07:15 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء أنه "دمر" سفينة حربية روسية قبالة شواطئ شبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها روسيا.

وقالت هيئة أركان الجيش عبر تلغرام "دمرت القوات المسلحة الأوكرانية مع وحدات الاستخبارات العسكرية سفينة إنزال كبيرة، سيزار كونيكوف".

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية أي تعليق على هذه المسألة لكنها أكدت أنها أسقطت ست مسيّرات أوكرانية "فوق مياه البحر الأسود".

وفي لقطات نشرتها الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تظهر كرة نار وأعمدة دخان تتصاعد ما بدا أنه سفينة.

وأضافت هيئة الأركان: "هاجمت مسيّرات بحرية هجومية من طراز ماغورا في5 سفينة العدو قبالة ساحل القرم المحتلة مؤقتا قرب مدينة ألوبكا".

هذه هي المرة الثانية خلال أسبوعين التي يعلن فيها الجيش الأوكراني إغراق سفينة روسية في البحر الأسود. فقد نشرت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية مقطعا مصورا الأسبوع الماضي قالت إنه يظهر طائرات مسيرة بحرية تهاجم السفينة الحربية الروسية (إيفانوفيتس) المسلحة بصواريخ.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لها دمرت تسع طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقتي بلغورود وفورونيغ الروسيتين وكذلك فوق البحر الأسود.

وأضافت أن طائرتين مسيرتين أسقطتا فوق منطقة بلغورود وواحدة فوق منطقة فورونيغ. وتقع المنطقتان في جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا. بينما جرى تدمير ست طائرات مسيرة فوق البحر الأسود.