آخر تحديث :السبت-13 أبريل 2024-06:18م

ملفات


مصادر تكشف مشاركة إخوان اليمن في العرض العسكري الحوثي بالحديدة

مصادر تكشف مشاركة إخوان اليمن في العرض العسكري الحوثي بالحديدة

السبت - 03 سبتمبر 2022 - 12:36 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشفت مصادر موثوقة عن مشاركة ميليشيا حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن، في العرض العسكري الذي نظمته ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران، أمس الخميس في مدينة الحديدة، وسط إدانة بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" التي إعتبرت العرض "انتهاكاً صريحاً لاتفاق ستوكهولم".
وذكرت المصادر، أن مشاركة حزب الإصلاح في العرض جاء عقب تواصل بين قيادات الحزب المتواجدة في مناطق سيطرة الميليشيات وتحديداً الحديدة والقيادات الحوثية لبحث مجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين .
ووفق المصادر فإن هذا التواصل بين الجانبين جاء عقب إخماد القوات الشرعية الوطنية لتمرد الفصائل العسكرية التابعة للإصلاح في شبوة منتصف الشهر الماضي، وخسارة سيطرتهم وآخر تواجد لهم المحافظة الغنية بالموارد النفطية .
وقالت المصادر، أن الميليشيات الحوثية طلبت من قيادات الإصلاح لإبدى حسن النوايا مشاركة قواعدها في العرض العسكري الذي شهدته الحديدة والحضور في المنصة وهو ما وافقت عليه قيادات الإصلاح .
وأكدت المصادر، أن فرع الإصلاح في الحديدة دفع بالعشرات من عناصره للمشاركة في العرض في حين أرسل الشيخ القبلي الإخواني، حمود المخلافي فصائل من ميليشيا الحشد الشعبي المدعوم من قطر وتركيا  الذي يقوده للمشاركة في العرض أيضاً .
ويؤكد إبتهاج نشطاء حزب الإصلاح المتواجدين في قطر وتركيا وإحتفاءهم بالعرض العسكري الحوثي وتداولهم لفيديو قناة المسيرة الحوثية بخصوص العرض حقيقة المعلومات التي تحدثت عن مشاركتهم .