آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

مجتمع مدني


الإمداد الدوائي يرفد مستشفى الصداقة عدن بجهاز تنفس صناعي

الإمداد الدوائي يرفد مستشفى الصداقة عدن بجهاز تنفس صناعي

الخميس - 18 فبراير 2021 - 11:09 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش

رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي جهاز تنفس صناعي لمستشفى الصداقة عدن حسب توجيهات وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح. 

 

وقالت مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد عبده ميسري: تم رفد جهاز تنفس صناعي لمستشفى الصداقة عدن بتوجيهات معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح لتوفر خدمات نوعية للحالات الحرجة التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة في أقسام الإنعاش.

 

وأشارت بأن مستشفى الصداقة يدم رعاية طبية وخاصة للأطفال الذين يعتبرون عصب الدولة وجيلها المرتقب, لذا وجب على وزارة الصحة والإمداد الدوائي دعمه ورفده بالتجهيزات من الأجهزة الطبية والمستلزمات لتقديم رعاية مناسبة للمواطنين.

 

مؤكدة بأن وزارة الصحة والإمداد الدوائي لن يتوانوا في خدمة كل من هو بحاجة ماسة للخدمات الطبية حسب الإمكانيات المتاحة لديهم وتوفير كل ما يلزم لأبناء الوطن في جميع أنحاء المحافظات اليمنية المحررة, وخصوصا الأطفال.

 

 من جانبه قال المهندس علي عبيدات تم تدريب وتأهيل الكادر العامل في أقسام الإنعاش في مستشفى الصداقة على الجهاز الذي يعد من أحدث أجهزة التنفس الصناعي لحديثي الولادة وكذا الكبار.

 

وأضاف عبيدات بأن الجهاز يعد من الأجهزة العالمية إيطالي الصنع المتطورة، ويحتوي على أنماط التنفس الصناعي الحديث وهو لا يحتاج كبريستر هواء خارجي، ويعمل بنظام التوربين قادر على التشغيل لمدة 90 دقيقة متواصلة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.