آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-08:47م

تكنولوجيا


هكذا تحمي بياناتك وخصوصيتك عند استخدام "فايرفوكس"

هكذا تحمي بياناتك وخصوصيتك عند استخدام "فايرفوكس"

الأحد - 14 فبراير 2021 - 07:00 م بتوقيت عدن

- نافدة اليمن / العربية نت

يحظى متصفح فايرفوكس بشعبية كبيرة بين متصفحات الويب، ويمكن القول إنه أفضل متصفح متاح يجمع بين ميزات الأمان وحماية الخصوصية القوية والتطوير المستمر والتحديثات المنتظمة، بالإضافة إلى ذلك فهو قابل للتخصيص بدرجة كبيرة.

 

ويوفر أحدث إصدار من متصفح فايرفوكس عمليات تحميل أسرع للصفحات واستخدامًا أقل للذاكرة، كما يضم العديد من الميزات الجديدة التي تعمل على تحسين الأمان، وحماية خصوصيتك أثناء تصفح مواقع الويب، ولهذا السبب يعتبر هو أفضل متصفح شامل للخصوصية والأمان، ويظل بديلاً قويًا لبعض المتصفحات الأخرى.

 

نحن نعيش في عصر أصبحت البيانات هي الشيء الأكثر قيمة فيه، ولهذا السبب تبحث الشركات دائمًا عن طرق لجمع بياناتك، وبمجرد جمعها غالبًا ما يكون من المستحيل معرفة الغرض الذي تُستخدم من أجله، ومدى أمان تخزينها، ومع من ستتم مشاركتها أو مدة الاحتفاظ بها، بالإضافة إلى استخدام بياتك لتحسين استهداف الإعلانات؛ وكل ذلك ما يجعل الوصول إلى الخصوصية الكاملة أمر غير قابل للتحقيق عمليًا.
ولكن الأمر غير ميؤوس منه إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس؛ فهناك بعض الميزات الجديدة التي تقدمها موزيلا في أحدث إصدار التقليل جمع البيانات، وحماية خصوصيتك:

1- حظر ملفات تعريف الارتباط الخارقة (Super Cookies):

2- استخدم خدمة Mozilla VPN:

3- استخدم بريد إلكتروني خاص لتأمين بياناتك:

4- احمِ بياناتك أثناء استخدام فيسبوك: