آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-01:36ص

مجتمع مدني


محلي المنصورة يكرم كوكبة من عمالقة الفن اليمني

محلي المنصورة يكرم كوكبة من عمالقة الفن اليمني

الأحد - 31 يناير 2021 - 11:41 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - محمد القادري

كرم مدير عام مديرية المنصورة بعدن ، أحمد علي الداؤودي ، في مكتبه ، اليوم " الأحد " ، الفنانة أمل كعدل ، والفنان عوض أحمد ، والفنانة المرحومة فائزة عبدالله ، والشاعر محمد سالم الباهيصمي.

 

وفي التكريم ، وبحضور وكيل محافظة عدن ، المهندس علوي ناصر النوبة ، أشاد الداؤودي بالمسيرة الفنية الحافلة للفنانين المكرمين وإسهاماتهم في إثراء الفن اليمني شعراً ولحناً وغناءً بالكلمات والألحان التي تغنت بالحب والوطن أرضاً وإنساناً.

 

وأكد أهمية تكريم هذه الكوكبة من كبار وعمالقة الفن في الساحة اليمنية ومنحهم الفرصة الكاملة للتعبير عن انفسهم ومكانتهم ابداعاً يثري مختلف الجوانب ، لافتاً إلى أن التكريم لهذه الهامات الفنية يأتي تقديراً وعرفاناً بدورهم الوطني الفني وتاريخهم الحافل بالنجاحات المتميزة في خدمة الوطن من خلال الفن والأغنية الوطنية الرفيعة.

 

وأعتبر مدير المنصورة ، أن تكريم للفنانين وهما بصحة جيدة وما يزالان يقدمان عطاء فنياً رائعاً هو أفضل من أن يكرمان بعد رحليهم.

 

وخلال التكريم ، أكد الداؤودي ، حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالمبدعين والفنانين ، وكذا بالمنشآت الثقافية والفنية ، متعهداً بإعادة تأهيل وترميم وتاثيث منتدى الباهيصمي الثقافي ، على نفقة السلطة المحلية بالمديرية.

 

وقد عبر الفنانين المكرمين عن بالغ تقديرهم وشكرهم لمدير عام مديرية المنصورة ، أحمد الداؤودي ، لهذه اللفتة الكريمة والإنسانية والمعنوية ، معتبرين بأن هذا اللقاء والتكريم يعد الأول من قبل مدير عام مديرية بمحافظة عدن والمحافظات اليمنية بشكل عام.

 

وأضافواً قائلين : إن هذا التكريم يمثل حافزاً مهما ولهم ولبقية زملائهم من الفنانين سيكون له مردود رائع وجميل.

 

من جانبه ، ثمن مدير مكتب الثقافة بالمديرية ، علي أحمد الجنيدي ، تكريم مدير عام مديرية المنصورة ، أحمد الداؤودي ، لكبار الفنانين ، وأعتبر تكريمهم هو تكريم لكل الفنانين والمبدعين ، منوهاً بأهمية ما أكد عليه مدير عام المديرية ، " وهو ضرورة تكريم المبدعين وهم أحياء قبل أن يموتوا " وأهمية أن يحصلوا على الدعم والتشجيع الذي يستحقوه.

 

شارك في الحضور بعملية التكريم ، عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية المنصورة ، عارف ياسين أحمد ، والفنانين عمر مكرم عنتر ، ومحمد علي محسن.