آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-10:03م

مجتمع مدني


عدن.. اجتماع يناقش آليات توزيع الغاز بمديرية صيرة

عدن.. اجتماع يناقش آليات توزيع الغاز بمديرية صيرة

الخميس - 17 ديسمبر 2020 - 10:52 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - علي خميس

ناقش اجتماع عقد بمديرية صيرة بعدن، اليوم، برئاسة مدير عام المديرية إبراهيم منعيم، آليات توزيع اسطوانات غاز الطبخ والحد من حدوث أي اختناقات بتوفر مادة الغاز للمواطنين في المديرية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير إدارة استقرار الأسواق وحماية المستهلك بمكتب وزارة الصناعة والتجارة في عدن فضل صويلح ووكلاء بيع اسطوانات الغاز بمديرية صيرة، إلى عدد من المشاكل والصعوبات التي تواجه وكلاء بيع الغاز وتزايد الطلب على الغاز في مديرية صيرة التي تشهد كثافة سكانية ووجود عدد كبير من المطاعم.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مختصة مكلفة بمراقبة عملية توزيع الغاز للمواطنين والمطاعم وضبط أي محاولات تلاعب بعملية التوزيع، والعمل على حل الإشكاليات والصعوبات التي تواجه وكلاء بيع الغاز، كما شدد الاجتماع، على ضرورة التزام مُلاك المطاعم بطلاء اسطوانات الغاز الخاصة بهم باللون الأصفر وفقا للتعميم الصادر عن السلطة المحلية بالمديرية.

وقال مدير عام مديرية صيرة إبراهيم منيعم، إن حصة مديرية صيرة من مادة الغاز المخصصة للمنازل والمطاعم تعد قليلة مقارنة بالكثافة السكانية والعدد الكبير من المطاعم بالمديرية، الأمر الذي يتطلب من الجهات المختصة مراعاة ذلك وزيادة حصة المديرية من الغاز .. مشددا على أهمية التزام وكلاء بيع الغاز بآليات التوزيع لتفادي أي أزمات بمادة الغاز.