آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:30ص

مجتمع مدني


قطاع السكان يناقش مع صندوق الأمم المتحدة خطة عام 2021م

قطاع السكان يناقش مع صندوق الأمم المتحدة خطة عام 2021م

الأحد - 13 ديسمبر 2020 - 12:08 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

ناقش قطاع السكان في وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن مع من صندوق الأمم المتحدة (UNFPA) أهم المشاكل والتحديات التي يواجها القطاع في الوزارة وخصوصا في ضل جائحة كوفيد19, ووضع الخطط الاستراتيجية للدعم القادم لعام2021م نتيجة شحة الدعم المقدم للقطاع للحد من الوفيات.

وقالت وكيل قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة إشراق السباعي بأن اللقاء خرج بإيجاد حلول كفيلة للحد من الوفيات للنساء الحوامل والية الدعم المقدم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وكيفية توزيعها على المحافظات المحررة. 

وأشارت السباعي بأن صندوق الأمم للسكان من أبرز الداعمين لنا في قطاع السكان ويعتبر من الشركاء في مجال الصحة الإنجابية للحد من الوفيات الأمهات والمواليد.

مؤكدة بأن الدعم والمساعدات المقدم من المنظمات والمانحين سيصب في خدمة المشاريع القادمة التي ستسخر للمناطق الأكثر احتياجا والتي سجل فيها ارتفاع كبير لوفيات الأمهات والمواليد وخصوصا أثناء الولادة.

وأثنت السباعي بصندوق الأمم المتحدة للسكان على الدعم المقدم من لقطاع السكان التي يعتبر من أهم قطاعات وزارة الصحة العامة والسكان وخصوصا الصحة الإنجابية للحد من الوفيات, كما وجهت المنظمات والمانحين تسخير كل الجهود لدعم القطاع.